رئيس الوزراء: حريصون على توفير الخدمات الحكومية عبر الهاتف   

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

 

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء حرص الحكومة على ميكنة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تطبيقات الهاتف المحمول للتيسير عليهم، موجها بضرورة استكمال قاعدة بيانات الجهاز الإدارى للدولة للاستفادة منها في كافة القطاعات والمجالات.

 

جاء ذلك خلال ترأس رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، الاجتماع الرابع للجنة العليا للإصلاح الإداري بحضور وزيري التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والتنمية المحلية، وممثلي الجهات المعنية.

 

 

وعرضت وزيرة التخطيط تقريراً تضمن الإشارة إلى الانتهاء من ميكنة خدمات مكاتب مدن القناة في الربع الأول من هذا العام، والإعلان عن إصدار أول تطبيق لخدمات المحمول تصدره الحكومة المصرية يتكون من 13 خدمة في الوقت الحالي، يضم الخدمات الأكثر تداولاً للتيسير على المواطنين.

وأوضحت أن الخدمات تشمل 8 تابعة للمحليات و3 نيابات مرور للدفع والتحصيل الإلكتروني والتظلمات، و3 للشهر العقاري لإصدار العقود المشهرة وتحريرها، حيث إنه من المتوقع الانتهاء من ميكنة خدمات مكاتب المناطق الحدودية ومحافظات البحر الأحمر والسويس ومرسي مطروح والوادي الجديد في 30 يونيو القادم والتي سيصل عدد الخدمات المميكنة فيها إلى 30 خدمة.

 

 وتناول الاجتماع عرض الموقف الحالي الخاص بقاعدة بيانات الجهاز الإدارى للدولة، وكذا استعراض تكليفات رئيس الوزراء التي تم اتخاذها في الاجتماعات الماضية والتي تم تنفيذها، ومن بينها ما يتعلق بالقرارات التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، وتدريب الشباب للاستفادة من طاقاتهم وربط التعليم بالتدريب لاكتساب المهارات المختلفة، وكذا مقترحات برامج تطوير أداء من سيتولى الوظائف القيادية بحيث يتم محاسبتهم وفقاً لهذا المقترح عند التجديد لهم.

 

 واتفق المجتمعون، خلال الاجتماع، على متابعة القرارات الصادرة عن اللجنة في الفترة السابقة خاصة تفعيل قانون الخدمة المدنية، وإنشاء الوحدات الخاصة بالتخطيط الإستراتيجي والمتابعة والتقييم، ووحدات الموارد البشرية، ووحدات المراجعة الداخلية والتدقيق، والموقف الخاص بتدريب العاملين في الجهاز الإدارى للدولة، وبرامج التقييم التي تمت بالنسبة للعاملين في هذه الوحدات وبرامج التدريب التي ستبدأ في 8 مايو القادم الخاصة برؤساء الإدارات ومديرى العموم في الوزارات.