صور| الرئيس اليوناني ووفد العودة للجذور بمكتبة الإسكندرية

الرئيس اليوناني و وفد العودة للجذور يبديان إعجابهم بمكتبة الإسكندرية
الرئيس اليوناني و وفد العودة للجذور يبديان إعجابهم بمكتبة الإسكندرية

استضافت مكتبة الإسكندرية اليوم وفد احتفالية «العودة للجذور» بمشاركة الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، وحرم رئيس دولة قبرص، والوفد المرافق لهما، لتفقد أبرز المناطق السياحية والأثرية في الإسكندرية المرتبطة بالتاريخ المشترك القديم بين الدول الثلاث.

 

وتضمن الوفد مشاركة 70 فردًا من الجانب اليوناني، و50 آخرين من الجانب القبرصي الذين كانوا يعيشون بمصر، حيث أبدى أعضاء الوفد إعجابهم بمحتويات مكتبة الإسكندرية، وتضمنت الجولة زيارة المكتبة الرئيسية وعدد من المعارض الملحقة بها وهي متاحف «العلوم، المخطوطات، الآثار ومتحف السادات».

 

وكتب كبار الزائرين إهداء في كتاب زيارات المكتبة للإعراب عن سعادتهم بالزيارة. 

 

وتشهد فعاليات أسبوع «إحياء الجذور» زيارة أعضاء الجاليتين اليونانية والقبرصية إلى قاعدة رأس التين البحرية، وبطريركية اليونان الأرثوذكس، والمربع اليوناني والمقابر اليونانية بمنطقة الشاطبي، ومتحف الإسكندرية القومي، وحدائق الشلالات.

 

كما تشمل الزيارة متحف كفافيس، ودير سانت سافا، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، فضلاً عن زيارة أعضاء هذه الجاليات إلى أماكن منازلهم ومدارسهم القديمة بالإسكندرية. 

 

ومن المقرر بعدها أن يتوجه أعضاء الجاليتين بعد ذلك إلى القاهرة لزيارة منطقة الأهرامات، ومن ثمّ إلى مدينة شرم الشيخ لزيارة دير سانت كاترين.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم