«أوبر» تكشف خططها لخدمة ٥٠٪ من محافظات مصر

أوبر العالمية
أوبر العالمية

قام بارني هارفورد، رئيس العمليات بـأوبر العالمية بزيارة مصر للإعلان عن خطط أوبر لخدمة ٥٠٪ من محافظات مصر بحلول نهاية العام الحالي، وذلك بدء بالتوسع في مدينتي الزقازيق والغردقة بمحافظتي الشرقية والبحر الأحمر.

 

وتتضمن جولة هارفورد، زيارة مدينة الرياض ومدينة دبي، كجزء من الاستثمار المستمر في المنطقة. وأكد بارني هارفورد رئيس العمليات بأوبر العالمية أن "مصر تعد من أسرع أسواق الشركة نمواً في العالم كما أن هناك إمكانيات هائلة في مصر ويسرني أننا من أكبر المنصات الموفرة لفرص العمل في مصر بالإضافة إلي توفير خدمات نقل أكثر أماناً. أود أن أرى هذا النوع من التأثير في جميع أنحاء الجمهورية، وسوف نتوسع جغرافياً لتوفير المزيد من التجارب الفريدة من نوعها لعملاء "أوبر".

 

ويدعم التوسع في نصف محافظات مصر رؤية أوبر بدعم مئات الآلاف من السائقين بالفرص الاقتصادية كي يحسنوا من دخلهم. ففي عام ٢٠١٧ فقط تم توفير ١٥٠,٠٠٠ فرصة عمل عبر تكنولوجيا أوبر، و٤٠٪ من السائقين لم يكونوا يعملون من قبل. ويتيح إطلاق خدمات أوبر في الزقازيق والغردقة المزيد من فرص العمل للرجال والنساء إلى جانب توفير رحلات آمنة للركاب في كل مدينة.

 

وقال هارفورد: الآن يستطيع الركاب في كلا المدينتين استخدام تطبيق أوبر للتحرك بسهولة داخل المدن، وكذلك تهدف الشركة إلى دعم تنشيط السياحة في الغردقة بتقديم التكنولوجيا للسكان والسياح لتنقل آمن.

 

وتعليقاً على التوسعات الجديدة قال عبد اللطيف واكد، المدير العام لأوبر في مصر: “نعمل على تمكين السائقين لزيادة دخلهم من خلال استخدام وسائل التكنولوجيا المتطورة. واليوم حان الوقت كي نقدم هذه الفرص في كلا من مدينتي الزقازيق والغردقة؛ فالزقازيق والغردقة من المدن الواعدة على صعيد الفرص الاقتصادية. كذلك نحن سعداء بتقديم الدعم لخدمات النقل في كلا المدينتين لخدمة المزيد من المصريين في مدن أكثر بالجمهورية.

 

كانت أوبر أعلنت في يناير ٢٠١٨ عن توسعها في دمنهور وطنطا، مما مهد الطريق لدخول أوبر مدن الدلتا، ومع إطلاق خدمات أوبر في الزقازيق والغردقة، فإن أوبر أصبحت تتواجد الآن في الإسكندرية، القاهرة، دمنهور، الغردقة، المنصورة، طنطا والزقازيق.

 

وأكد واكد: "نقوم بدراسة السوق باستمرار كي نقدم لسكان كل مدينة تكنولوجيا أوبر التي تلائم احتياجاتهم، فقد قمنا بإطلاق التطبيق في ٧ مدن محورية حتى الآن، ونخطط لمزيد من التوسع في مصر قريباً".

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 
 
 

ترشيحاتنا