صور| محافظ القاهرة يكرم المشاركين في حملة «خليك زي آدم»

محافظ القاهرة يكرم المشاركين في حملة «خليك زي آدم»
محافظ القاهرة يكرم المشاركين في حملة «خليك زي آدم»

أكد م. عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة على استمرارية مبادرة "خليك زي آدم" والتي أطلقتها المحافظة مع بداية العام الجاري واستمرت لمدة 3 أشهر بهدف تحسين السلوك لدى المواطنين، ومشاركتهم للجهود المبذولة من القائمين على نطاق القاهرة بعدم إلقاء أي مخلفات على الأرض.

 

وأكد المحافظ على بداية المرحلة الثانية للحملة عقب إنتهاء طلاب المدارس من أداء امتحاناتهم وخلال شهر رمضان، ومشاركة المساجد وموائد الرحمن بالدعوة لأهمية النظافة وإتباع السلوك الحميد والايجابي.

 

وأشار إلى أننا لمسنا نجاح ملحوظ للحملة في مرحلتها الأولى بتعريف المواطنين بأهداف الحملة وتفاعلهم معها وخاصة تلاميذ المدارس والتي تعول عليهم الكثير حيث يبلغ عددهم أكثر من 2 مليون طالب وطالبة وهو ما يمثل خمس سكان القاهرة، وتمتد الحملة 4 أشهر أخرى نظراً لأنها تهدف إلى تغيير سلوك المواطنين وهو ما يحتاج للكثير من الجهد والوقت.

 

وأشار المحافظ بأنه تم مخاطبة النائب العام لإصدار حق الضبطية القضائية لرؤساء الأحياء ومعاونيهم لتمكينهم من التطبيق الحازم للقانون على المخالف بإلقاء مخلفات بالشوارع وتنفيذ الغرامات المقررة قانوناً.


جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي أقامه المحافظ للمشاركين في الحملة ومؤسسيها كحافز لهم على استمرار المزيد من الجهد مؤكداً على أهمية دورهم في التعريف بالحملة ووصولها للمواطنين.

 

وشمل التكريم مديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة والشئون الصحية وهيئات النظافة والنقل العام وإدارات الاعلام والإعلان بالمحافظة، وشركات المياه والصرف الصحي، والحدائق المتخصصة بحضور اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وجيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية.