صور| ضبط 1499 عبوة مبيدات مغشوشة بقرى شباب الخريجين بالنوبارية

مبيدات مغشوشة
مبيدات مغشوشة

تمكنت حملة للإدراة المركزية لمكافحة الآفات التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من من ضبط حوالي 1499 عبوة مبيدات مغشوشة مختلفة الاحجام والسعات بالنوبارية.

وقامت الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بالحملة، بالتنسيق مع شرطة المسطحات والبيئة، حملة مكثفة على أسواق بيع وتداول المبيدات بقري شباب الخريجين بمدينة النوبارية، شملت 25 محلاً ومصنعين، ومخزنين.

وأسفرت الحملة عن ضبط ايضا 23 جركن من المخصبات، و3 شيكارة يوريا غير مصرح بتداولها بالأسواق، وضبط 13 شيكارة ايفرسول بإجمالي 325 كجم، وتم عمل 5 محاضر ضد هذه المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

ومن جهته شدد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على تكثيف الحملات الرقابية على أسواق المبيدات الزراعية ومستلزمات الإنتاج الزراعي بالمحافظات، للحد من عمليات غش المبيدات، وضبط أية مخالفات وتحويلها للجهات القانونية المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، وذلك بالتنسيق مع لجنة المبيدات، والإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، وشرطة المسطحات والوزارات المعنية.

 

وشدد البنا، على عدم التهاون مع أية مخالفات في هذا الإطار، وتحويل كافة المخالفين الى جهات التحقيق المعنية، للحد من الأخطار التي قد تهدد الصحة العامة والبيئة والإنتاج الزراعي والصادرات الزراعية المصرية.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم