«الزراعة»: معالجة 39 ألف نخلة من سوسة النخيل الحمراء

سوسة النخيل الحمراء
سوسة النخيل الحمراء

كشف تقرير رسمي للإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن اجمالي عدد أشجار النخيل التي تمت معالجتها من سوسة النخيل الحمراء على مستوى المحافظات المختلفة، والتي بلغت حوالي 39 ألفا و585 نخلة، وذلك خلال الفترة من مايو 2017 وحتى أبريل 2018.

 

وقالت الوزارة، اليوم الإثنين 30 أبريل، إن ذلك يأتي في إطار خطة الوزارة للنهوض بقطاع التمور في مصر، وتحجيم الإصابات بسوسة النخيل الحمراء ودعم صغار المزارعين في عمليات المكافحة، وتوعيتهم بخطورة الآفة وطرق القضاء عليها من خلال لجان للمرور والمتابعة الدائمة والمستمرة على كافة محافظات الجمهورية.

 

وكلف د. عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، بتشكيل لجان للرصد والمكافحة، تقوم بإجراء الفحص الدوري لأشجار النخيل بانتظام ومتابعة العلاجات التي تتم باستخدام أجهزة الحقن الهيدروليكي، ومتابعة التخلص من بقايا النخيل المصاب بالطرق الفنية من حيث الدفن والغمر بمحلول الرش والسولار.

 

وتكثف الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية لمكافحة الآفات من البرامج التوعوية والارشادية لمزارعي النخيل بمختلف المحافظات خاصة التي تكثر بها زراعة النخيل للحد من آفة السوسة الحمراء، وتوعيتهم بخطورتها، وطرق العلاج والتخلص منها.