سفير قبرص بالقاهره: مصر تقود العالم العربي والمنطقة بأكملها

خاريس موريتسيس - سفير قبرص بالقاهرة
خاريس موريتسيس - سفير قبرص بالقاهرة

أكد سفير قبرص بالقاهرة خاريس موريتسيس، أن مصر تقود العالم العربي والمنطقة لكونها دولة هامة وصاحبة تاريخ عظيم، كما أكد حرص بلاده علي تطوير علاقات التعاون مع مصر في مختلف المجالات.

 

ووصف السفير القبرصي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - العلاقات بين مصر وبلاده بالممتازة على كافه المجالات، قائلا: «إن العلاقات ببن الجانبين شهدت تطورا غير مسبوق في السنوات الأخيرة تحت قياده الرئيسين عبد الفتاح السيسي و القبرصي نيكوس أنستاسياديس».

وأضاف - في تصريحه الذي أدلي به بمناسبة بدء فعاليات «أسبوع إحياء الجذور» الذي يطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيريه القبرصى نيكوس أناستاسيادس واليونانى بروكوبيس بافلوبولوس بالإسكندرية اليوم: «إن ما نهدف إليه الآن هو تحقيق تقارب الشعوب وتعزيز التعاون، من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة» .

 

وأشار السفير القبرصي، إلى أهمية برنامج العودة إلى الجذور، مستكملا«إنه يمثل نموذجا للتعاون بين الدول الثلاثة مصر وقبرص و اليونان " ، وأضاف " إن هذه البرنامج يعتبر أفضل رسالة للعالم حول أهمية السلام والاستقرار والتعاون من أجل المستقبل».

 

وثمن موريتسيس الخطوات التي تتخذها القيادة المصرية ودورها في تحقيق التنمية الاقتصادية والاستقرار ، مشددا على أهميه استمرار رسالة السلام التي تحملها مصر في كل وقت ودورها من أجل تحقيق مستقبل أفضل بالمنطقة.