وكيل الأزهر الشريف: بدأنا بتفعيل أنشطة فنية للطلاب «غناء وتمثيل»

عباس شومان - وكيل الأزهر الشريف
عباس شومان - وكيل الأزهر الشريف

عقب د.عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، على المطالبة بتحويل ميزانية الأزهر الشريف للثقافة والفنون، قائلا: "إن الأزهر أحد مؤسسات الدولة المصرية، و مع أي جهة، وليس ضد أي نشاط يقدم مصلحة للناس، لافتًا إلى أن الأزهر الشريف انتهى بالأمس من مهرجان فني، قدم فيه طلاب الأزهر جميع صور الفن من تمثيل وغناء وتواشيح بما لا يخالف الشرع.

وتابع شومان، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "الحدث اليوم"، قائلا: "أن الأزهر بالفعل بدأ تفعيل الأنشطة الفنية التي كانت تغيب طويلا عنه، وسوف نقدم كل ما هو مفيد ولصالح الطلاب من الأنشطة المختلفة". 
وأضاف شومان، أن الأزهر ليس مؤسسة منغلقة ومتشددة، وإنما مؤسسة تسعى لخير الناس جميعًا المسلمين وغير المسلمين، مؤكدًا أن غير المسلمين والكنائس يعلمون جيدًا قيمة الأزهر الشريف، معقبًا: "نحن في حالة فوضى، وحالة هجوم مستغرب وشديد على كل ما هو إسلامي وعربي".

وعن دمج التعليم الأزهري مع التعليم العام، أكد أن الأزهر يدرس به 40 ألف من أكثر من 100 دولة، والتعليم الأزهري لا مثيل له بأي دولة في العالم، ومصر تحسد على هذا النوع المتميز من التعليم، وهناك رؤساء دول تخرجوا من الأزهر الشريف، موضحًا أن الرئيس العراقي، ورؤساء وزراء، وسفراء لدول في مصر وغيرها تخرجوا من الأزهر الشريف، فلماذا يطالب البعض بتقويض قوة مصر الناعمة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم