قواعد العشق الأربعون.. عرض مسرحي بالفيوم بحضور وزيرة الثقافة

قواعد العشق الأربعون.. عرض مسرحي بالفيوم بحضور وزيرة الثقافة
قواعد العشق الأربعون.. عرض مسرحي بالفيوم بحضور وزيرة الثقافة

شهدت د. إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، ود. جمال سامي محافظ الفيوم العرض المسرحي «قواعد العشق الأربعون» من إنتاج فرقة المسرح الحديث التابعة للبيت الفني للمسرح، الذي أقيم على مسرح قصر ثقافة الفيوم.

 

جاء ذلك بحضور اللواء ممتاز فهمي، سكرتير عام المحافظة ود. أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ود.عبده الزراع، مدير عام ثقافة الفيوم، والمهندس أيمن عزت، رئيس مركز ومدينة الفيوم، وعدد من أعضاء مجلس النواب ووكلاء الوزارة ومديري عموم المصالح والمديريات، والقيادات التنفيذية والشعبية ولفيف من المواطنين.

وأشارت وزير الثقافة، إن عرض مسرحية قواعد العشق الأربعين في الأقاليم، يأتي نتاجًا لتعاون قطاعات وزارة الثقافة مع بعضهما بهدف الوصول بفن المسرح إلى كل أقاليم مصر باعتباره أحد الوسائل التنويرية الفعالة.

وأضافت وزيرة الثقافة، أن عرض قواعد العشق الأربعون، يُعد أحد أهم عروض البيت الفنى للمسرح، حيث إنه شارك في عدة مهرجانات محلية ودولية منها البحرين الدولي للموسيقى في دورته الـ 26، والقومي للمسرح المصري في دورته العاشرة وحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا كما تم تقديمه بالأقصر وبجامعة القاهرة ضمن مبادرة «قوافل التنوير - المسرح بين إيديك» خلال الفترة السابقة.

من جانبه أعرب محافظ الفيوم عن سعادته البالغة بزيارة وزيرة الثقافة لمحافظة الفيوم، مشيداً بالعرض المسرحي قواعد العشق الأربعون، ومجهود القائمين عليه ودوره في التنوير وإثراء الثقافة المصرية، مؤكدًا أهمية دور الثقافة وتأثيرها على الفرد والمجتمع.

الجدير بالذكر أن العرض المسرحي قواعد العشق الأربعون، عن رواية شهيرة للكاتبة التركية إليف شافاق وعدة مصادر أخرى، دراماتورج وإشراف على الكتابة رشا عبد المنعم، شارك في الكتابة ياسمين إمام وخيري الفخراني، وموسيقى وألحان محمد حسني، وديكور مصطفى حامد، وأزياء مها عبد الرحمن، وإضاءة إبراهيم الفرن، وبطولة بهاء ثروت، وعزت زين، وفوزية، وأميرة أبو زيد، والمنشد سمير عزمي بمشاركة فرقة المولوية العربية للتراث الصوفي ومن إخراج عادل حسان.