صور وفيديو| تفاصيل ١٢٠ دقيقة للسيطرة على حريق «المتحف الكبير»

حريق المتحف المصري الكبير
حريق المتحف المصري الكبير

اندلع حريق، مساء اليوم الأحد، بأحد المباني الإنشائية بالمتحف المصري الكبير في الهرم، بعيدًا عن منطقة المعامل الموجود بها الآثار لترميمها.

 

وأكد مصدر أمني، في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الحريق اندلع في ١٠ أعمدة حديدية "السقالات" الخاصة بصعود العمال لاستكمال الأعمال الإنشائية للمبنى، مشيرًا إلى أنه تم إخلاء الموقع بالكامل من العاملين لتجهيز الموقع للإدارة العامة للحماية المدنية.

 

وأوضح المصدر، أن نشوب الحريق كان بالقطع الحديدية الموجودة خارج مبنى "الكونفرس" بالكامل، وفور مشاهدة الحريق تم إبلاغ غرفة عمليات نجدة الجيزة.


وعن سبب نشوب الحريق رجح المصدر أن يكون ماس كهربائي بسبب أعمال اللحام التي يتم تنفيذها في الواجهة الخلفية للمتحف مؤكدين أن المعمل الجنائي سيكشف عن الملابسات كاملة فور انتهاء المعاينة
جدير بالذكر أن الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة  دفعت بـ 10 سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على حريق فى السقالات و بالمتحف الكبير بمنطقة الهرم فيما يقوم رجال الحماية المدنية بمحاصرة الحريق ومحاولة إخماده لمنع امتداده داخل المتحف
وكانت  غرفة عمليات نجدة الجيزة تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق فى كميات من الأخشاب بالمتحف الكبير فى الهرم، تم الدفع بـ10 سيارات إطفاء، وفرض كردون أمنى، وتم محاصرة النيران، ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات لمحاولة إخماد الحريق.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم