فى أول يوم عمل.. 4 ملفات شائكة امام رئيس جهاز القاهرة الجديدة

سعيد النجار رئيس جهاز القاهرة الجديدة
سعيد النجار رئيس جهاز القاهرة الجديدة

بدأ المهندس سعيد النجار الرئيس الجديد لجهاز القاهرة الجديدة مهام عمله اليوم بعد أزمة كبيرة، جعلت الرئيس والحكومة يعتذرون للشعب المصري.

ياتي في انتظار الرئيس الجديد عدة ملفات ومشاكل منذ الدقيقة الأولى لتوليه المنصب والتي تمثلت على النحو التالي:

شبكات الصرف الصحي

أول المشاكل التي ستواجه رئيس الجهاز الجديد هي أزمة شبكات الصرف الصحي التي تسببت في أزمة غرق الشوارع بعد سقوط الأمطار، وعدم قدرة الشبكة على التصدي لكميات كيرة من المياه في وقت واحد.

مشاكل شبكة الطرق

تعاني مشروعات الطرق في المدينة من الإهمال والتجاهل بعض الشيء في مناطق التجمع الأول والثالث عن منطقة التجمع الخامس، فتغرق الطرق في مياه الصرف الصحي، بجانب انتشار مخلفات المباني بالشوارع بجانب المنازل، ومخالفة الوحدات السكنية، وتحولت بعضها إلى وحدات تجارية ومحلات.

ضعف المياه

يعاني المواطنون خاصة في التجمع الأول والثالث من ضعف وانقطاع مياه الشرب باستمرار، كما تنقطع المياه بشكل مستمر عن باقي المدينة نتيجة لعمليات التطوير المستمرة لخطوط المياه، أو لعدم وصول خطوط المياه لأطراف المدينة بالشكل المناسب.

المنطقة الصناعية

تفتقد المنطقة الصناعية بالمدينة إلى العديد من الخدمات التي توفر وتسهل الاستثمار للمواطنين، مثل نقص خطوط المياه، وضعف خطوط المواصلات التي تنقل العمال، وتدهور أوضاع البنية الأساسية في المنطقة، وتدهور شبكات الصرف الصحي، وضعف الطرق الممهدة، بالإضافة إلى ضعف أو شدة التيار الكهرباء والتي تتسبب في بعض الأحيان في احتراق الماكينات.

ترشيحاتنا

ط§ظ„ط¨ظ†ظƒ ط§ظ„ط²ط±ط§ط¹ظٹ

إصدارات أخبار اليوم