محافظة المنوفية تناقش إجراءات توصيل كابلات الفايبر للمدارس

محافظة المنوفية تناقش إجراءات توصيل كابلات الفايبر للمدارس
محافظة المنوفية تناقش إجراءات توصيل كابلات الفايبر للمدارس

عقد سكرتير عام محافظ المنوفية، د. أيمن مختار، اجتماعا للبدء في إجراءات توصيل كابلات الفايبر لكافة مدارس الثانوي العام بنطاق المحافظة وذلك في إطار حرص الدولة والقيادة السياسية بالإهتمام بالتعليم ووضعه على قمة أولوياتها للحفاظ الدائم على النظام التعليمي.

جاء ذلك بحضور المهندس هشام القصاص مدير عام الإدارة العامة لشركة المصرية الاتصالات بالمنوفية، والمهندس محمود الشيخ، مدير إدارة المصرية الاتصالات ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن وأحياء المحافظة، ومدير مديرية التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية ومديري عموم هيئة الأبنية التعليمية ومديرية الطرق ومركز شبكات المرافق والتخطيط والمتابعة بالمحافظة.

وأكد السكرتير العام على ضرورة التنسيق والتعاون المشترك بين رؤساء الوحدات المحلية ومديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس وشركة الاتصالات والجهات المعنية المختصة لتذليل كافة العقبات التي تعوق أعمال الشركة لتوصيل كابلات الفايبر للمدارس وتشغيل خدمة الإنترنت بجودة عالية السرعة، مشددًا على سرعة انجاز الأعمال ورد الشيء لأصله.

وصرح المهندس هشام القصاص، أن الشركة سوف تقوم بتوصيل كابلات الفايبر لعدد 135 مدرسة ثانوي بنطاق المحافظة كمرحلة أولي بمعدل الانتهاء من توصيل الخدمة لعدد 20 مدرسة اسبوعيًا وأن الشركة ستعمل بكامل طاقتها على مدار 24 ساعة لانتهاء من التوصيل الخدمة في أسرع وقت ممكن مشيرا أن كابلات الفايبر Fiber هي عبارة عن كابلات الألياف الضوئية تنقل البيانات عبر موجات الضوء وأنه مصمم لنقل بيانات لمسافات طويلة وبسعة أحجام كبيرة ويعمل بشكل عالي الأداء ويستخدم عادة في شبكات البيانات والاتصالات.

وأكد «الخولي» حرص الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على الاهتمام بتطوير العملية التعليمية بكل عناصرها سواء من ناحية الكوادر البشرية المؤهلة أو الأبنية والمعدات والمستلزمات المطلوبة لرفع كفاءة التعليم لبناء وطن قوي يعتمد على عقول أبنائه وسواعدهم.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم