مايا مرسي تحصل على جائزة «امرأة العقد في التمكين والحياة العامة»

مايا مرسي تحصل على جائزة امرأة العقد في التمكين والحياة العامة
مايا مرسي تحصل على جائزة امرأة العقد في التمكين والحياة العامة

حصلت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومى للمرأة، على جائزة «امرأة العقد في التمكين والحياة العامة».

جاء ذلك خلال مشاركتها في فعاليات «منتدى المرأة الاقتصادي» المنعقد حاليا بدولة الهند خلال الفترة من 26 أبريل 2018 حتى 1 مايو 2018 بحضور أكثر من 1100 شخصية حول العالم، لتكون بذلك اول امرأة مصرية تحصل على هذه الجائزة. 

وخلال كلمتها أثناء إستلام الجائزة أكدت الدكتورة مايا مرسي، أنها تركت عملها في الأمم المتحدة من أجل خدمة وطنها وخدمة المرأة المصرية، مشيرة إلى أن المرأة المصرية تمثل نصف المجتمع المصري.

وأكدت رئيسة المجلس، أنها تعمل حاليا مع أكثر من 400 موظف وموظفة بالمجلس و3 ألاف متطوع من جميع محافظات الجمهورية، مشيرة الى أن المجلس قام بطرق أبواب  4 ملايين سيدة مصرية خلال عامين بهدف زيادة الوعى والاستماع إليهن والى مشاكلهن.

وأوضحت أن نسبة وصول المجلس القومى للمرأة الى السيدات على الارض ارتفع الى 216% مقارنة بعام 2015، مشيرة أن المرأة المصرية محظوظة بوجود رئيس مؤمن بالمرأة وداعم لها ويسعى جيدا الى تحسين وضعها، مضيفة أنه في عهد الرئيس تم تعيين أول سيدة كمستشار له للأمن القومى، وأول سيدة في منصب محافظ وأول سيدة كنائب محافظ البنك المركزي.

وأكدت أنه على السيدات القياديات الايمان أن وصولها للسلطة ليس لكونها امرأة ولكن لكونها تتمتع بالكفاءة والقدرة المطلوبة، داعية جميع السيدات القيادات بمساندة ودعم والدفع بمزيد من السيدات للوصول الى المواقع القيادية واستكمال مشوارهن. 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم