«أحراز قضية التخابر مع حماس».. الشاطر يتحدث عن تطوير الجماعة وعلاقتها الخارجية

 خيرت الشاطر - أرشيفية
خيرت الشاطر - أرشيفية

واصلت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره فض أحراز القضية المعروفة إعلامياً بـ«التخابر مع حماس» والمتهم محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و23 آخرين من قيادات جماعة الإخوان.


وعُقدت الجلسة برئاسة  المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس وحضور اليأس إمام رئيس نيابة امن الدولة العليا وسكرتارية حمدي الشناوي وأسامة شاكر.
جاء في فض الحرز تحدث خير الشاطر حول ما اسماه بتطوير جماعة الإخوان واستعراض علاقات الجماعة الخارجية، واتصالاتها بممثلي الدول والسفراء.


وشدد الشاطر على تطوير الاتصال واستعرض وسائل التطوير وأشار إلى لقاءات أعضاء الإخوان مع العديد من الدول الأوربية لتحسين صورة جماعة الإخوان.


واثبت خالد بدوى محامى عن المتهم خيرت الشاطر في محضر الجلسة أن مضمون حديث موكله في الحرز شمل ملف تحت عنوان تطوير ونهضة الأمة وان هذا التطوير ليس قاصر على ملف العلاقات الخارجية لتحسين صورة الجماعة.    


وكانت محكمة النقض في وقت سابق قد قضت بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس المعزول محمد مرسى و21 آخرين فى قضية للتخابر مع حماس وقررت إعادة المحاكمة.


وقضت محكمة جنايات القاهرة في 16 يونيو 2015 حكمًا بإعدام خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي، وأحمد عبد العاطي بينما عاقبت بالسجن المؤبد محمد مرسى ومحمد بديع و16 آخرين والسجن 7 سنوات للمتهمين محمد رفاعة الطهطاوى، وأسعد الشيخة.