ضبط نصاب الوظائف الحكومية بالغربية

المتهم
المتهم

قامت مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الغربية، بضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين بزعم قدرته على تعيينهم ببعض الوظائف الحكومية.

تعود أحداث الواقعة، عندما تبلغ لقسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية من سماح . ا . ا،- حاصلة على دبلوم تجارة، ومقيمة بقرية الشمارقة بكفر الشيخ بقيام شعبان . ا . ع،  51 سنة، موظف، بتقاضيه مبلغ مالى قدره 25 ألف جنيهاً منها على سبيل الرشوة، مقابل إستغلال نفوذه فى تعينها بوظيفه حكومية، وعدم قيامه بذلك ورفضه رد المبلغ، عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع الجهات المعنية أمكن رصد عدة محادثات هاتفيه بين المبلغة والمتحرى عنه إعترف خلالها الأخير تفصيلياً بالواقعة وحصوله على المبلغ المشار إليه نظير تعيينها بإحدى الجهات الحكومية، وأنه جارى فى إتخاذ إجراءات التعيين، وبالعرض على النيابة العامة قررت ضبط وإحضار المتهم المذكور.

عقب تقنين الإجراءات تمكن قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية بالإشتراك ومباحث مركز شرطة المحلة من ضبط المتهم المذكور بمحل إقامته، وبحوزته  هاتف محمول، العديد من الملفات التى تحوى مصوغات التعيين الخاصة بضحاياه من راغبى الحصول على الوظائف، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.