قبل رمضان نظفي مطبخك بمكونات طبيعية

تعبيرية
تعبيرية

تحرص ست البيت، على تنظيف منزلها بالكامل، قبل قدوم شهر رمضان، حتى تتفرغ طوال الشهر للصلاة والصيام وقراءة القرآن، بجانب بعض الأعمال البسيطة اليومية المعتادة.

ويعد المطبخ، من أهم الأماكن التي تحرص على تنظيفها مبكرا، نظرا لاحتواءه على عدة أشياء فضلا عن الدهون المتراكمة عليه؛ لذلك تقدم لكِ خبيرة الطهي وتصوير الطعام داليا شبانة، طرق بسيطة تساعدك على تنظيف مطبخك بمكونات طبيعية ليس لها أي ضرر على الصحة.

1- للتخلص من دهون المطبخ الموجودة على الأسطح والأرضيات: قومي بإذابة قليل من الخل الأبيض وعصير الليمون في لتر ماء فاتر، ثم يوضع في بخاخ ويرش على الأسطح المراد تنظيفها ويترك قليلًا ثم يمسح بسفنجة نظيفة ثم فوطة مبللة للتلميع.

2- للتخلص من الدهون المتراكمة على البوتجاز والفرن والشفاط الكهربائي: فعليكِ أولًا القيام بفك الأجزاء المراد تنظيفها ونقعها في ماء ساخن، ثم يضاف لها البيكنج صودا وصابون سائل في ماء مغلي وتبلل بهم الفرشاة وتفرك بها الدهون الموجودة على الشفاط والبوتجاز.

3- لتنظيف الميكروويف: ضعي إناء يتحمل الحرارة به ماء وخل داخل الميكروويف وإتركيه يعمل لمدة دقيقة، حتى يتصاعد البخار ويعمل على إزالة الدهون، ثم إفصلي الكهرباء عن الميكروويف وإمسحيه بإسفنجة نظيفة مع قليل من الماء والخل، ثم يجفف بمنشفة نظيفة.