5 معلومات عن محمد الحنفي الذي يدير مباراة القمة.. الليلة

محمد الحنفي
محمد الحنفي

ينتظر جمهور الكرة المصرية ظهور التحكيم المصري في مباراة للأهلي والزمالك، الليلة، ضمن ختام منافسات الدوري الممتاز للموسم 2017/18، والتي أسند اتحاد الكرة إدارتها للحكم الدولي محمد الحنفي، ويعاونه سمير جمال وعبدالفتاح عريشة، وسامح فاروق حكما رابعا، وكل من أمين عمر وسعيد حمزة حكماً خامساً.

 

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» السيرة الذاتية للحكم محمد الحنفي الذي نال الشارة الدولية للمرة الأولى في العام 2012 بعد 6 سنوات كاملة من التحكيم في الدوري الممتاز.

 

بدأ الحنفي مسيرته مع الساحرة المستديرة لاعبًا ضمن صفوف نادي إسكو ومنه إلى نادي البلاستيك، قبل أن يفضل الانتقال إلى التحكيم، وبدأ رحلته حاملاً للراية، قبل أن يصح حكمًا للساحة، حيث كانت مباراة الزمالك واتحاد الشرطة في العام 2006 أولى مبارياته في دور الـ 32 لمسابقة كأس مصر. 

 

وأدار الحنفي 5 مباريات للأهلي هذا الموسم، فاز الأحمر في 4 منها، وتعادل في مباراة وحيدة، فيما أدار مباراتين للزمالك خسر واحدة وتعادل في الثانية، أما على مدار تاريخه التحكيمي فأدار الحنفي 19 مباراة للزمالك فاز فيها الأبيض في 13 مناسبة، وتعادل في 3 مباريات وخسر في مثلها.

 

فيما أدار الحنفي للأهلي 18 مباراة، حقق الأهلي فيها 11 فوزًا وتعادل في 4 مباريات وخسر 3 مباريات.

 

التعادل السلبي حسم نتيجة آخر مباراتين أدارهما الحنفي للأهلي والزمالك، حيث تعادل الأهلي سلبيًا مع سموحة في الجولة 31 من الدوري هذا الموسم، فيما تعادل الزمالك سلبيًا مع الإنتاج الحربي في الجولة 18.

 

ونال الحنفي انتقادات عنيفة من جانب النادي الأهلي قبل إدارة مباراة الليلة بوصفه «الملاكي»، فيما التزم الزمالك الصمت تجاه تعيينه بعد الاعتراض على جهاد جريشة.