فيديو| الوزراء: الجهات المختصة اتخذت خطوات سليمة لتصريف مياه الأمطار

حسام الجمل
حسام الجمل


كشف رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، حسام الجمل، أن هناك 11 محافظة في مصر معرضة لتساقط الأمطار الغزيرة وليس من بينها منطقة القاهرة الجديدة، مشيرا إلى أنه نتيجة تغير الرياح تعرضت المنطقة لسقوط أمطار غزيرة، ولم يكن هناك استعداد كافٍ لها لتصريف المياه. 
 
وأضاف "الجمل" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح أون" على قناة on live، الخميس، 26 أبريل، أن انقطاع الكهرباء جاء حرصًا على المواطنين من حدوث أي ماس كهربائي نتيجة المياه الغزيرة، مشيرًا  إلى أن الجهات المختصة اتخذت خطوات سليمة لتصريف مياه الأمطار والحفاظ على أرواح المواطنين.

وتابع  تعامل الأجهزة السريع مع الحدث لتقليل الأضرار واستعادة الوضع الطبيعي وحماية المواطنين والأرواح"، مشيرًا إلى أن صرف مياه الأمطار يتم عن طريق نفس شبكة الصرف الصحي وبالتالي تحتاج الأجهزة لوقف مياه الشرب لفترة حتى تستوعب المصارف حجم مياه الأمطار وهو السبب في انقطاع المياه.

وأوضح "الجمل" أنه كان من المفترض أن يكون هناك استعدادات في الصرف والبينة التحتية لتصريف الأمطار والسيول، مشيرًا إلى أن قطع المياه عن منطقة التجمع جاء من ضمن إجراءات سحب كميات المياه من الشوارع في شبكة الصرف الرئيسية.     

وشدد رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أنه  تم إرسال أكثر من 29 سيارة شفط مياه إلى القاهرة الجديدة للتعامل مع الأزمة.