خلال اجتماعات الأردن

«البنا» يؤكد على أهمية تكثيف العمل العربي الزراعي المشترك

وزير الزراعة خلال اجتماعات الأردن
وزير الزراعة خلال اجتماعات الأردن


 أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية تكثيف سبل التعاون ودفع سبل العمل العربي الزراعي المشترك، بما يساهم في رفع مستوى الأمن الغذائي لشعوب المنطقة، وتحقيق تنمية زراعية شاملة.

جاء ذلك خلال كلمته في اجتماعات الدورة الثامنة والأربعون للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، والمُنعقدة حالياً في المملكة الأردنية الهاشمية، بحضور وزراء الزراعة من الدول الأعضاء، وممثلي الهيئات والمؤسسات الدولية والإقليمية المعنية بقطاعي الزراعة والغذاء.

 

وأشار وزير الزراعة، إلى أن القيادة السياسية في مصر والحكومة الحالية حريصة على دعم كافة أشكال  التعاون العربي، بما يأتي في مصلحة الشعوب العربية الشقيقة، مؤكداً على أهمية الدور الذي تقوم به المنظمة العربية للتنمية الزراعية في هذا الشأن، حيث تعكف الدول الأعضاء على تنفيذ كافة البرامج والمشروعات المدرجة في إستراتيجية التنمية الزراعية المستدامة التي اعتمدتها المنظمة، كذلك البرنامج الطارئ للأمن الغذائي الذي تقدمت به المنظمة.

 

وأكد وزير الزراعة، على أهمية التركيز على دعم البرامج والمشروعات التي تساهم في زيادة الإنتاجية الزراعية، ودعم مشروعات التنمية الريفية ودعم مهارات وقدرات المرأة الريفية والمعيلة، وتحسين دخول الريفيين والحد من مستوى الفقر خاصة في الريف.