وزير التعليم: المعلم على رأسنا من فوق

 وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي
وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي

قال وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي، إن «المعلم على رأسنا من فوق وفي قلب التطوير من كافة النواحي، وأرجو من المعلمين أن يعلموا أنهم في صميم العمل الجاري وأن القادم أفضل لنا جميعا إن شاء الله».

وأضاف «شوقي» في تصريحات صحفية، أن الوزارة تسير في خطة متكاملة وسوف نتواصل مع السادة المعلمين وكافة أرجاء الوزارة خلال الأسابيع القليلة القادمة ونحدد الأدوار بدقة ونضع بين أيديهم جداول التدريب المتنوعة.

وأشار الوزير إلى أن المناهج اكتملت موضحًا أنه يتم العمل على تكوين المواد التعليمية الجديدة وهو عمل شاق جدًا كما نصنع دليل للمعلم»، مؤكدًا أنه يستمع لكل شكاوى أولياء الأمور والتربويين من أجل صنع نظام جديد لبناء إنسان مصري جديد».

ولفت إلى أنه سوف يعلن مواعيد محددة للمعلمين ثم القيادات لتنظيم العمل وتبادل الرأي والرد علي أي تساؤلات، قائلًا: إن «مواقع التواصل ليست هي المكان لهذا العمل الذي سوف يحدث داخل الوزارة وليس في صورة إعلامية. إنه جزء من التخطيط الداخلي. وبالتوازي سوف نعلن عن موقع جديد للأسئلة والأجوبة تديره الوزارة في الفترة القادمة».

وتمني «شوقي» أن تكون الصورة واضحة وأن يعلم الجميع أن البناء يحتاج وقت وهدوء وطاقة إيجابية وتعاون بين الجميع، قائلًا: إننا «لا نستطيع أن نترك ما نعمل عليه ونرد على كافة المواقع وكل شخص على حدا».