«شمال صلاح مبتهزرش».. «مو» يضرب روما بنفس طريقة إيفرتون وساوثهامبتون

محمد صلاح
محمد صلاح

عندما يسدد محمد صلاح الكرة بقدمه اليسرى فلن يراها أحد إلا وهي تسكن أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الفريق المنافس، فقدم الفرعون المصري لا تخطيء طريق الشباك أبدًا.


وقاد محمد صلاح فريقه ليفربول للفوز اليوم الثلاثاء 24 إبريل على نادي روما الإيطالي بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الذهاب بدوري أبطال أوروبا على ملعب الأنفيلد.


الطريقة التي أحرز بها محمد صلاح هدفه الأول في ذئاب روما لم تكن هي الأولى، حيث سبق وأن كررها صلاح في مباراتين بالدوري الإنجليزي، الأولى كانت أمام نادي إيفرتون بالجولة الـ16 في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.


واستطاع صلاح – وقتها-  أن يسيطر على الكرة ويراوغ مدافعي إيفرتون قبل أن يسددها بيساره لتسكن الزاوية اليمنى للحارس.


المرة الثانية التي سجل فيها صلاح بنفس الطريقة كانت أمام نادي ساوثهامبتون عندما استلم صلاح الكرة على حدود منطقة الجزاء ويسدد بقدمه اليسرى لتذهب الكرة بنفس الطريقة إلى يمين الحارس.
أما طريقة إنهائه للكرة في شباك حارس روما عندما انفرد هي الطريقة التي اعتاد بها صلاح إحراز أغلب أهدافه، عبر تسديد الكرة في جسم الحارس المرتمي على الأرض، وكان آخرها هدفه في مرمى وست بروميتش.


ماذا قدم صلاح أمام روما؟


خاص محمد صلاح المباراة الـ10 مع فريقه ليفربول بدوري أبطال أوروبا ونجح فيها بتسجيل الهدف الرابع له.


وبحسب موقع « whoscored» الخاص بالإحصاءات فإن محمد صلاح استطاع أن يلمس الكرة 46 مرة، وقدم تمريرتين حاسمتين، و4 تمريرات خطيرة، بدقة تمريرات 76.9 % وأحرز هدفين.


واستطاع محمد صلاح أن يحرز هدفه الـ10 خلال 810 دقيقة لعبها مع نادي ليفربول بدوري أبطال أوروبا.