الاتحاد الأوروبي: مصر على المسار الصحيح في قطاع الطاقة

مفوض الاتحاد الأوروبي للمناخ والطاقة ميجيل آرياس كانيتي
مفوض الاتحاد الأوروبي للمناخ والطاقة ميجيل آرياس كانيتي

قال مفوض الاتحاد الأوروبي للمناخ والطاقة، ميجيل آرياس كانيتي، إن «مصر على المسار الصحيح  في قطاع الطاقة»، مضيفًا أن  «اكتشافات مصادر الغاز في مصر سوف تساهم أن تصبح مصر مصدر للغاز في المستقبل».

 

وأضاف «كانيتي» خلال حوار حصري مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج «مساء dmc»، اليوم الثلاثاء، أنه التقى مع د. خالد فهمي، وزير البيئة المصرية، وناقشنا اتخاذ بعض الإجراءات التي من شأنها زيادة التعاون مع الشعب المصري، مشيرًا إلى أننا في مرحلة رائعة من التعاون مع الدولة المصرية، لأن مصر بالنسبة للاتحاد الأوروبي شريك أساسي ونريد أن نعزز التعاون معها ونحن ندعم الإصلاحات الطموحة في القطاعين الاقتصادي والاجتماعي التي نفذتها مصر.

 

وتابع «كانيتي» أن الاتحاد الأوروبي يريد دعم الشعب المصري في المجهودات المبذولة بأفضل طريقة ممكنة، فقد تعاونَّا مع مصر في مجالات عديدة.

 

وأشار إلى أنه تم توقيع  مذكرة تفاهم باكر لشراكة إستراتيجية، وسنضع حوار الطاقة مع مصر في أعلى مستوى بالمقارنة بأي دول أخرى، قائلاً سنحاول أن نجعل من أصدقائنا المصريين مشاركين في تطوير أداء نظام الطاقة لدينا والذي يعد الأفضل حتى الآن.

 

لافتًا إلى «أننا لدينا الفرصة لإيصال رسالة التضامن الأوربي مع الشعب المصري في جميع مجالات تعاوننا».

 

وأعرب مفوض الاتحاد الأوروبي للمناخ،، عن فخره للغاية بأن مصر وضعت هدفًا طموحًا للغاية ليكون 20% من الطاقة متجددة عام 2022، وأكثر من 40% عام 2035، مضيفا أن مصر لدينا كل الإمكانات لتكون مركزا للطاقة ليس فقط للغاز بل مركزًا للطاقة.