سفير بريطانيا بمصر: فخورون بتبني مبادرة للحفاظ على البيئة

القنصل العام البريطاني ويندي فريمان
القنصل العام البريطاني ويندي فريمان

أكد السفير البريطاني في مصر، جون كاسن، على أهمية الحفاظ والحماية علي البيئة، لاسيما عندما يتعلق الأمر ببحار العالم ومحيطاته حيث يصبح التحدي عالميًا. 

وقال «كاسن» لهذا السبب أعلن رئيس الوزراء البريطاني الأسبوع الماضي عن تقديم حزمة تمويل بقيمة 61.4 مليون جنيه استرليني لتعزيز الأبحاث العالمية بشأن التلوث بالمواد البلاستيكية والمساعدة في وقف دخول المواد البلاستيكية إلى المحيطات.

 جاء ذلك خلال المشاركة في الاحتفال بيوم الأرض الذي جرى في مدينة الإسكندرية، وحضره القنصل العام البريطاني، ويندي فريمان، وشمل الاحتفال عدد من الأنشطة منها؛ سباق للمشي من منطقة كوبري ستانلي السياحية وشاطئ جليم العام، وتنظيم حملة لتنظيف الشاطئ، بمشاركة 90 طالبًا من مدارس الإسكندرية، وأعضاء نادي روتاري جونيور المحلي في تنظيف الشاطئ، وتم نقل حوالي 80 حقيبة كبيرة مليئة بالقمامة بعيدًا عن الشاطئ.

وأضاف جون كاسن، «نحن فخورون بتبني مبادرة مجتمعية في محافظة الإسكندرية تضم الشباب المصري والحكومة المصرية لخدمة المجتمع السكندري ومساعدة البيئة». 

ومن جانبها قالت، ويندي فريمان: «تمتلئ مصر بشواطئ من أجمل الشواطئ في العالم، ويسرني دعم هذا الجهد المجتمعي للمساهمة في إعادة هذا الشاطئ المحلي إلى جماله الطبيعي، حيث أن الحماس الذي يتمتع بها الطلاب وأعضاء نادي روتاري المحلي جعلت ذلك ممكنًا»، مضيفة «نأمل أن تشجع جهودنا المزيد من الشباب المصريين وصانعي القرار على المشاركة في الجهود العالمية لزيادة الوعي البيئي».

يذكر أن القنصلية العامة البريطانية بالإسكندرية تقود مشروع ضمن مبادرة مصر ملهمة التابعة للسفارة البريطانية، وذلك لدعم ورعاية جهود فريق إنقاذ الحياة البرية والسلاحف بالإسكندرية؛ وتنظيف شاطئ مدينة الثغر، وجمعت المبادرة 150 متطوعًا، بما في ذلك أعضاء القنصلية العامة البريطانية، وطلاب المدارس، والمنظمات المجتمعية، والموظفين الحكوميين، ومحبي الحياة البرية المحليين.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت الحكومة البريطانية عن عزمها حظر بيع شفاطات المشروبات البلاستيكية وأدوات تقليب المشروبات والأعواد القطنية المصنوعة من البلاستيك كجزء من مكافحة تلوث البلاستيكين كما تبحث عن أدلة حول كيفية استخدام النظام الضريبي لمعالجة النفايات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم