السفير الفلسطيني: التنسيقات جارية لنقل جثمان «البطش» من ماليزيا لغزة

فادي البطش
فادي البطش

أعلن السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح ،الثلاثاء، موافقة السلطات على دخول جثمان العالم الفلسطيني فادي البطش لدفنه في قطاع غزة.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية، فقد أوضح اللوح أن التنسيق جار مع سفارة دولة فلسطين بالعاصمة الماليزية كوالالمبور من أجل نقل جثمان البطش من ماليزيا إلى مطار القاهرة عبر الخطوط السعودية، ومن ثم نقله إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري.

كما أثنى اللوح على تعاون السلطات المصرية، وعلى ما بذلته من جهود من أجل تسريع إنهاء الإجراءات اللازمة لنقل الجثمان إلى قطاع غزة.

كانت السفارة الفلسطينية لدى ماليزيا، قد أعلنت أن جثمان الشهيد فادي البطش سوف ينقل من مستشفى سيلاينج، يوم غد الأربعاء، في حدود الساعة 12 ظهرا إلى مسجد ميدان إدامان في جمباك، حيث ستتم الصلاة عليه بعد صلاة الظهر، وسوف يتم نقل الجثمان بعد ذلك إلى مطار كوالالمبور الدولي لنقله وصولا إلى قطاع غزة عبر مطار القاهرة الدولي، ثم التوجه إلى معبر رفح البري.

كان وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، قال في وقت سابقإنه طالب السلطات المصرية بمنع دخول جثمان المهندس فادي البطش، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، لدفنه في القطاع.

وأضاف ليبرمان «لا نُحضر جثث عناصر حماس إلى قطاع غزة، هذا ما وافق عليه المستشار القضائي للحكومة، ولن نسمح بدفن المهندس في غزة».