رغم عرضها 6 مسلسلات.. «إم بي سي» تواجه الخروج من منافسة رمضان

مسلسل «سلسال الدم»
مسلسل «سلسال الدم»

استطاعت قنوات "mbc مصر" خلال السنوات الماضية منذ انطلاقها، أن  تستحوذ على عرض مسلسلات كبار النجوم خلال شهر رمضان من كل عام، وكان على رأسهم الزعيم عادل إمام، التي ظلت لسنوات تحصل على حق عرض مسلسله بشكل حصري.

 

كان القائمون على صناعة الأعمال الدرامية، يتسابقون منذ البدء لتحضير لمسلسلاتهم على بيع حق عرضها لتلك القناة، أحيانا كان يتم تحديد النجم بطل المسلسل بعد موافقة القناة عليه، ولكن «دوام الحال من المحال»، فمنذ العام الماضي 2017، بدأ انخفاض نسب المشاهدة للقناة، على الرغم من أنها كانت تعرض بعض المسلسلات حصريا، ويأتي السباق الدرامي الرمضاني المقبل مختلفا بالنسبة للقناة وخريطة المسلسلات التي تعرضها، حيث من المتوقع أن تفقد نسبة أكبر من مشاهديها. 

 

وعلى الرغم من أن قنوات "أم بي سي"  تعاقدت على شراء حق عرض 6 مسلسلات حتى الآن، ولكنها فقدت المسلسل الأقوى الذي كانت تعتمد على عرضه حصريا خلال السنوات الماضية، وهو مسلسل عادل إمام، بينما تأتي قائمة مسلسلات "ام بي سي" حتى الآن كالتالي:

 

تعرض القناة مسلسل «بركة» حصريا خلال شهر رمضان المقبل، وهو من بطولة عمرو سعد، تأليف محمد الشواف، وإخراج محمد بركة، تدور أحداثه حول شخص يأتي من الصعيد مع والدته إلى القاهرة، وتسيطر عليه فكرة جمع الأموال، حتى يتورط في مشاكل كثيرة بسبب عدد من أصحاب النفوذ. 

 

مسلسل «سك على أخواتك» بطولة على ربيع، تأليف كريم فهمي، وإخراج وائل إحسان، تدور أحداثه فى إطار كوميدي حول شاب يتولى مسئولية أسرته بعدما توفى والده. 

 


مسلسل «أيوب» بطولة مصطفى شعبان، تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح، تدور أحداثه حول شاب مكافح يبحث عن فرصة عمل مناسبة، وبالفعل يصبح موظفا في بنك، لكن بعد فترة من العمل يتم تدبير مكيدة له، تتسبب في دخوله السجن ظلمًا. 

 

 مسلسل «ممنوع الاقتراب أو التصوير» بطولة زينة، تأليف محمد الصفتي وإخراج زياد الوشاحي، تدور أحداثه حول فتاة من الإسكندرية، تأتي إلى القاهرة لتطارد حلمها نحو الشهرة والنجومية، وتعاونها في ذلك صديقتها، وتحدث الكثير من المفارقات مع تصاعد الأحداث، وهو ما يعرضها لأزمات كثيرة، منها مشكلة مع منتج سينمائي شهير.

 

مسلسل «قانون عمر» بطولة حمادة هلال، تأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد شفيق، تدور أحداثه حول مهندس ميكانيكي يعمل في مركز صيانة سيارات، ويقع في حب ابنة صاحب المركز. 

 

مسلسل «سلسال الدم» الجزء الخامس، من تأليف مجدي صابر، إخراج مصطفى الشال، وإنتاج لؤي عبد الله ووائل عبد الله، وبطولة عبلة كامل، منة فضالي، رياض الخولي، رانيا فريد شوقي، أحمد سلامة، أحمد بدير، حسام الجندي، راندا البحيري، رامي وحيد، أميرة هاني، نرمين ماهر، محمد حسني.