مدبولى: 99% نسبة إخلاء الشاغلين للوحدات السكنية بمثلث ماسبيرو

جانب من زيارة وزير الاسكان
جانب من زيارة وزير الاسكان

أكد مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم إخلاء الشاغلين للوحدات السكنية بمنطقة مثلث ماسبيرو بنسبة 99 % حتى الآن (4301 وحدة سكنية موضحا أنه يجري التعامل مع شاغلى الوحدات غير السكنية بالتعويض النقدي.

 

وذكر أن صندوق تطوير المناطق العشوائية التابع لوزارة الإسكان، توفير مبلغ 140 مليون جنيه لمحافظة القاهرة، وتم إخلاء 83 % من الوحدات غير السكنية (798 وحدة غير سكنية)، بمعرفة حي بولاق ابوالعلا.


جاء ذلك خلال تفقد الوزير يرافقه كلا من الدكتور عاصم الجزار، نائب وزير الإسكان للتخطيط العمرانى والتطوير الحضرى، والمهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، منطقة مثلث ماسبيرو، والتى يتم الاستعداد حاليا لبدء تنفيذ مخطط تطويرها، بعد الانتهاء من الاخلاء، والهدم.

وقال وزير الأسكان، إنه تم إزالة نحو 80 % من المباني المقرر إزالتها فى مثلث ماسبيرو موضحا أنه تم تقسيم المنطقة لـ7 قطاعات، تمت إزالة القطاعات من (1 : 4) ويجرى العمل بالقطاع الخامس، ويتم البدء فى أعمال إزالة الوحدات بعد صرف تعويضاتها بالتوازى في القطاعات الأخرى.


وأوضح الوزير أن الدولة ستنفذ مخطط التطوير على أعلى مستوى، لهذه المنطقة المهمة بقلب القاهرة، والتى تبعد مسافة قليلة عن النيل، وسيتم إنفاق نحو 3 مليارات جنيه، على التعويضات، والبنية الأساسية، ومخطط التطوير سيضاهى أفضل المناطق العالمية، حيث من المقرر أن تضم المنطقة، استخدامات فندقية، وإدارية، وتجارية.


وعبر الوزير عن سعادته بما تم إنجازه فى هذه المنطقة، وملف تطوير العشوائيات بوجه عام، والذى يوليه الرئيس السيسى، أهمية فائقة، كما وجه الشكر لمسئولى الوزارة، ووزارة الداخلية، ومحافظة القاهرة، الذين بذلوا جهوداً كبيرة، لتحقيق هذا الإنجاز.