حقوق عين شمس تحتفل بمرور مائة عام على ميلاد زايد بن سلطان آل نهيان

حقوق عين شمس تحتفل بمرور مائة عام على ميلاد سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان
حقوق عين شمس تحتفل بمرور مائة عام على ميلاد سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

افتتح رئيس جامعة عين شمس عبد الوهاب عزت احتفالية كلية الحقوق بمناسبة مرور مائة عام على ميلاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي نظمتها كلية الحقوق جامعة عين شمس بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي و مؤسسة زايد الدولية للبيئة.


وحضر الاحتفالية ا.د.فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وا.د.ناجى عبد المؤمن عميد كلية الحقوق جامعة عين شمس و اللواء د.محمد بن فهد و د.خالد عبد الله ممثلاً عن مستشفى 75375 والمستشار ا.د.جمال ندى. 


وأكد ا.د. عبد الوهاب عزت على عمق العلاقات بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة والدليل على ذلك أن تستهل سلسلة  الاحتفالات بمرور مائة عام على ميلاد الشيخ زايد بمصر من جامعة عين شمس،وذلك عرفاناً وتقديرا لذكراه فهو رمز ونموذج لقيادات العرب المؤثرة في تاريخ البشرية يقدر قيمتها الدول الغربية مثل الدول العربية.


وتحدث  ا.د. فتحى الشرقاوي عن شخصية الشيخ زايد رحمه الله التي اتسمت بالإنسانية العالية فقد كان يمد يد العون لكل شعوب العالم إذا ما حلت به ضائقة أو كارثة فقد كان مبادرت فى الخير وعرفانا من شعب مصر وتقديرا وحباً له يطلق أسمه على حى كبير من أحياء العاصمة.


وأعرب ا. د. ناجى عبد المؤمن عن فخره باختيار كلية الحقوق جامعة عين شمس لتنظيم أول احتفالية خارج الإمارات العربية المتحدة ضمن 80 فاعلية مختلفة تنظم حول العالم وحول الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله تحدث بأنه يكفى أن يطلق عليه زايد الخير أي إذا ذكر أسمه جاء الخير.   


وتحدث اللواء  دكتور محمد بن فهد مؤكداً على مكانة مصر فى قلب الشعب الإماراتي وكل الشعوب العربية و أن العرب لا عزة لهم بدون مصر بلد الكنانة ، العطاء ، العلم و العلماء ، وأضاف أن الشيخ زايد كان دائما داعما و مساندا لمصر في كل وقت ،و أشار إلي ان عظمة و إنسانية سموه هي الركيزة الأساسية التي قامت ببناء مجتمع من لا شئ  فقد كان فى كل  كارثة تحل بالمجتمع البشري له يد مساعدة فيها و اختتم حديثه قائلا أن مصر تسير علي خطي تجعلها في مصاف الدول المتقدمة.

وفى ختام اللقاء أهدى ا.د. عبد الوهاب عزت درع الجامعة الى اللواء دكتور محمد بن فهد كما أهدى د. خالد عبدالله درع مستشفى 75375 الى اللواء دكتور محمد فهد .