فوائد البروكلي الصحية..أبرزها هشاشة العظام

البروكلي
البروكلي
Audi Egypt

الكثير من الأشخاص يحرصون على تناول البروكلي ويجهلون قيمتها الغذائية وفوائده الصحية الكثيرة.


وقالت خبيرة التغذية د. جيهان الدمرداش إن البروكلي يحتوي على نسبة الالياف العالية وفيتامين C ، فيتامين A ، فيتامين B6 بالإضافة إلي كمية جيدة من البروتين ويحتوي على مضادات الاكسدة تساعد في العثور على الجذور الحرة التي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان وتقوم بتحييدها، والمواد الكيميائية النباتية هي المسئولة عن اللون والرائحة والنكهة وأيضا يحتوي على الماغنسيوم، والفوسفور، والزنك والحديد.


وأشارت إلى فوائد البروكلي كثيرة وهي يساعد على الوقاية من نزلات البرد ويعمل علي تقوية جهاز المناعة ويحسن صحة الجهاز العصبي، ويقي من مرض هشاشة العظام، ومفيد للعين، حيث يعمل على منع اعتام عدسة العين.


وأضافت أن البروكلي يساعد في تسهيل عملية الهضم و تحسين عمل الجهاز الهضمي ويساعد في عدم ارتفاع ضغط الدم ويساعد الجسم فالتخلص من السموم ويعمل كمضاد للالتهابات.


وأوضحت أن البروكلي آمن للأكل وليست له آثار جانبية خطيرة فالآثار الجانبية الأكثر شيوعا هي: زيادة الغازات نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف.


 ويذكر أن تلك الآثار الجانبية موجودة في معظم أنواع الخضروات ولكن الفوائد الصحية الكبيرة للبروكلي تفوق بكثير تلك الآثار الجانبية البسيطة والأشخاص الذين يتناولون أدوية مسيلة للدم يفضل التقليل من أكل البروكلي لأنه يمكن أن يتداخل مع مفعول الدواء.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم