محلل سياسي تركي: «أردوغان» وحزبه في أضعف مرحلهم

 المحلل السياسي التركي بركات قار
المحلل السياسي التركي بركات قار

قال المحلل السياسي التركي، بركات قار، إنه لا يوافق على رأي رئيس حزب «الشعب الجمهوري» التركي المعارض بأنه سيحصل على 60% من الأصوات في الانتخابات المقبلة، مؤكدا أن هناك معارضة شديدة جدا للنظام التركي وقد تمثل أكثر من 60% إلا أنها لا تزال مفتتة، لافتاً إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحزبه في أضعف مرحلة بسبب الأزمة الاقتصادية الخانقة الآن، وبسبب سياساته الخارجية الخاطئة والفاشلة.

 

وأضاف «قار» خلال لقاء له على فضائية «الغد» الاخبارية، مع الإعلامية داليا نجاتي، أن بعض الفئات المحيطة بـ «أردوغان» ربما تنضم للمعارضة التركية، إلا أن هذا يتعلق بشخصية المرشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة والتي يمكنها استقطاب الجميع.

 

وأوضح «قار» أنه لم يتم طرح أي اسم واضح لخوض الانتخابات والحصول على دعم الأحزاب، معربا عن تقديره بطرح أسماء خلال الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن تقديم موعد الانتخابات لم يكن طلب من المعارضة ولكن فُرض عليها لكي يربح «أردوغان» الانتخابات ويرأس الدولة.

 

وأشار «قار» إلى أنه يجب أن توحّد المعارضة برنامجها وأن تقف على مطالب الشعب الفقير المهمش، مشددا على أن أردوغان سيحول الدولة إلى نظام رئاسي ديكتاوري وهو ما سيؤثر على المجتمع، لافتا إلى أنه تم اقصاء النظام البرلماني ولا يوجد له أي دور.