لليوم الثامن على التوالي..

رفع 20 ألف مترًا مكعبًا من القمامة بمقلب القطاوي في شبرا

أعمل رفع القمامة
أعمل رفع القمامة

تستمر أعمال رفع مقلب القطاوي بحي شرق شبرا الخيمة لليوم الثامن على التوالي، بناء على تعليمات اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية.

 

وتابع كل من أشرف قربة مدير عام النظافة والتجميل بالمحافظة، ورأفت فتحي مدير عام شئون البيئة بالمحافظة، بمتابعة أعمال رفع ونقل المحطة الوسيطة، ومتابعة خط سير السيارات حتى المدفن العمومي بأبو زعبل، والتحقق من عدم إلقاء أي مخلفات على الطرق، وكذا توفير كافة الاحتياجات وتمهيد الطرق لسير السيارات، وتركيب كشافات إضاءة للعمل أثناء فترة الليل، وذلك بالتنسيق مع رئاسة حي شرق شبرا الخيمة، وقد تم رفع ما يقرب من 20 ألف م3 من المقلب حتى الآن.

 

جدير بالذكر، أن محافظ القليوبية شهد الأسبوع الماضي أعمال رفع مقلب القمامة بالقطاوي بشبرا الخيمة، تمهيدًا لإنشاء محطة وسيطة حديثة مغطاة عليه لجمع القمامة، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة مصنع قادر التابع للهيئة العربية للتصنيع، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

 

يشار إلى أن المقلب يوجد به 200 ألف طن قمامة، بتكلفة تصل إلى 8 مليون جنيه، سيتم رفعها خلال شهرين، وأسندت الأعمال فيه لشركة تابعة لمصنع «قادر».

 

من جانبه، وجه عشماوي، بتكثيف العمل بالمقلب والعمل بنظام الورديات على مدار 24 ساعة يوميًا، والتأكد من إلقاء السيارات للقمامة بالمقلب العمومي، وتكليف إدارة المرور بتسهيل الإجراءات أمام السيارات المشاركة في عملية النقل.