شركة «كريم» تحذر عملاءها بعد اختراق أنظمة الشركة

 شركة كريم لخدمات التوصيل
شركة كريم لخدمات التوصيل

أعلنت شركة كريم، لخدمات التوصيل على صفحتها الرسمية عبر «فيسبوك»، وموقعها الرسمي الإلكتروني، عن عملية اختراق ضد سيرفرات التخزين وأنظمة الشركة.


ونشرت الشركة عبر موقعها الرسمي، اليوم الاثنين 23 أبريل، أن العملية حدثت في 14 يناير الماضي وبدأ مُنذ ذلك الوقت بالعمل على اكتشاف ماهية هذا الأمر، وعينت مجموعة من خبراء الأمن الإلكتروني لمعرفة ذلك.

وقالت الشركة في بيان لها، عبر موقعها الرسمي، إن عملية الدخول غير المُصرحة لبيانات الشركة كانت تخُص بيانات المُستخدمين والكباتن المُسجلين للعمل معها، مؤكدة أن أيا منهم لم يتأثر مُنذ ذلك الوقت.

ووجهت الشركة رسالة لعملائها لتغيير كلمات المُرور الخاصة بهم واستخدام كلمات مرور قوية بالرغم من حديثها عن عدم اكتشاف أي سرقة للبيانات خلال الفترة الماضية بعد عملية الدخول للسيرفرات.

وأكدت كريم، أنه لا يوجد أي دليل على تعرض بيانات البطاقات الائتمانية للضرر حيث تحتفظ الشركة ببيانات بطاقات الائتمان على سيرفر خارجي محمي من شركة مُختصة.

وشددت الشركة على تركيزها على حماية بيانات وخصوصية عملائنا وكباتننا، مشيرة إلى أنه منذ اكتشاف الأمر تم اتخاذ الخطوات الواجبة لتعزيز أمن الشبكة.

وحذرت كريم عملاءها من تجنب الضغط على المرفقات أو الروابط التي تصل من عناوين بريد إلكتروني غير مألوفة، والمواظبة على مراجعة الحساب المصرفي وبيانات بطاقة الائتمان لاكتشاف أي نشاط مشبوه.

وأكدت أنه على الرغم من أنه لا توجد مؤسسةٌ محصنة تمامًا ضد مخاطر الجرائم الإلكترونية، إلا أن الشركة ملتزمة بمواجهة مثل هذه التهديدات وحماية بيانات عملائهم.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 
 
 

ترشيحاتنا