صور| افتتاح فعاليات مؤتمر الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لهيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد
فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لهيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد

افتتح د. خالد عبد الغفار وزير التعليم والبحث العلمي، فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، الذي تنظمه الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

 أعرب الوزير عن سعادته بالمشاركة في أعمال المؤتمر الدولي الخامس للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بمشاركة (400) متخصص من ممثلي جميع مستويات التعليم بمصر، وخبراء دوليين وممثلين لهيئات ضمان الجودة العربية والأوربية.

ووجه د. عبد الغفار الشكر لأسرة الهيئة لحسن تنظيم المؤتمر، ولدورها المهم في غرس قيم ضمان جودة التعليم وغرس ثقافة الجودة، مرحبًا بضيوف المؤتمر من الدول الشقيقة والصديقة، راجيًا للمؤتمر كل النجاح.

وأكد د. خالد عبد الغفار أن أهم التحديات التي تواجه المجتمع المصري هي غياب ثقافة الجودة، ولذا فقد اختارت الدولة الجودة كخيار لا بديل عنه للتحديث والتطوير ولذلك تم إنشاء الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد والتي تقوم بدور حيوي في حياتنا الأكاديمية من خلال وضع معايير الجودة وتطبيقها ونشر ثقافة الجودة، عبر إصداراتها وتواصلها المستمر مع المؤسسات التعليمية، وأيضا من خلال الأحداث العلمية المتنوعة، وعلى رأسها المؤتمر الدولي للهيئة، الذي يمثل قناة اتصال بين واقع الجودة في بلادنا ونظيره في العالم.

وأشار الوزير إلى أهمية هذا المؤتمر والذي يأتي في إطار دور الهيئة في نشر ثقافة الجودة، لافتًا إلى أنه يعد فرصة طيبة لرصد واقع الجودة في مؤسساتنا التعليمية واستشراف المستقبل وتحديد الأهداف التي نسعى لتحقيقها والمسارات المطلوب اتباعها، وهو ما ينعكس في أهداف المؤتمر والقضايا والموضوعات التي يناقشها، والتي تمثل أولوية لمجتمعنا، مثل: مفهوم التعليم للجميع بين النظرية والتطبيق، ومفهوم جودة التعليم من منظور أصحاب الأعمال، وآليات بناء وتعزيز الثقة والاعتراف بالمؤهلات، والتعليم والابتكار.

جدير بالذكر أن هيئة ضمان الجودة عقدت أمس السبت، ثلاثة ورش تحضيرية متوازية لهذا لمؤتمر، بمشاركة دولية واسعة من كبرى شبكات ومنظمات الجودة واعتماد التعليم العالمية، حيث نظمت الهيئة ورشة لوضع المعايير الأكاديمية لقطاع الطب بحضور 50 أستاذًا من كليات الطب بالجامعات المصرية،  وورشة لوضع معايير قطاع الهندسة بكل تخصصاته بالاستعانة بأساتذة كليات الهندسة،  كما أقامت الهيئة ورشة للمراجعين الخارجيين بالهيئة والتي تضم 150 أستاذ جامعي من المدربين من الهيئة للقيام بأعمال المراجعة والاعتماد لمؤسسات التعليم العالي لتدريبهم على النظام الاعتماد الإلكتروني الجديد، الذي يلغى التعامل بالورقيات في أعمال مراجعة المؤسسات والتعامل مع الهيئة والمؤسسة التعليمية الكترونيًا خلال الزيارة.

 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 
 
 

ترشيحاتنا