أخر الأخبار

خالد صديق: 7 مليارات جنيه تكلفة تطوير العشوائيات حتى الآن

 المهندس خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات
المهندس خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات

قال المهندس خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات، إن مصر تشهد طفرة في كافة المجالات، أهمها التطوير للمناطق العشوائية، لافتًا إلى أنه تم إنفاق 7 مليارات جنيه حتى الآن على تطويرها، حسب قوله.

 

وأضاف صديق، خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية «الحياة»، أن مشروع الإسكان الاجتماعي يوفر وحدات سكنية أرخص من بناء سكن في العشوائيات، لافتًا إلى أن المشروعات التي ستقام مكان مثلث ماسبيرو ستكون على أعلى مستوى.

 

وأوضح أن الشاغلون في مثلث ماسبيرو منهم من طلب تعويضًا ماديًا ومنهم من انتقل إلى حي الأسمرات، مؤكدًا على أن ما تم في مجال تطوير العشوائيات ونقل سكانها إلى مدن سكنية لائقة منذ 2014 وحتى الآن لم يتحقق خلال 40 عامًا، على حد وصفه.

 

ولفت مدير صندوق تطوير العشوائيات، إلى أن 351 منطقة عشوائية يتم العمل على تطويرها ونقل سكانها من المناطق غير الآمنة، مؤكدًا على أن جزيرة الوراق ستشهد طفرة عمرانية كبيرة جدًا، ولن يضار أي مواطن، مشيرًا إلى أن عدد الساعات بالعمل زادت في كافة المشروعات القومية واستوعبت كل عمال البناء والمعمار، مؤكدًا أننا خلال 3 سنوات سننتهي تمامًا من تسكين سكان مثلث ماسبيرو، حسب قوله.