وزير الاتصالات يلتقي مسئولي «دي اتش ال» و «ماستركارد» العالميتين

وزير الاتصالات خلال اللقاء
وزير الاتصالات خلال اللقاء

التقى المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على هامش مشاركته في مؤتمر التجارة الإلكترونية الذي عقدته منظمة الانكتاد بجنيف، راجو مالهوترا رئيس شركة ماستركارد العالمية لمنطقة الشرق الأوسط افريقيا، وخالد الجبالي الرئيس الإقليمي للشركة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

 

استعرض مسئولو الشركة إمكانية نقل خبرات وتقنيات الشركة في مجال بناء نظام رقمي متكامل بالاعتماد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وإمكانية تأسيس منصة متخصصة في تقديم حلول تكنولوجيه مبتكرة بما يتيح تقديم المزيد من الخدمات للمواطنين، كما أكد مسئولي الشركة على التزامهم بالمشاركة في تنفيذ مشروعات الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية وخاصة تلك المرتبطة بالمدفوعات الإلكترونية.

 


كما التقى راشيد اسميلوف، ودميتري الكازوف نائبي وزير الاتصالات والإعلام الروسي، ودار اللقاء حول مناقشة العديد من الموضوعات الهامة في ساحة الاتصالات الدولية، واستضافة مصر للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2019.
 

 

كما التقى المهندس ياسر القاضي بمسئولين من شركة دى اتش ال العالمية، ورئيس شركة دى اتش ال مصر، واستعرض مسئولي الشركة رؤيتهم لتطوير الخدمات اللوجيستية المرتبطة بالتجارة الالكترونية في مصر وذلك من خلال الاستفادة من مشروعات الشركة الحالية المطبقة في عدد كبير من بلدان العالم، ومنها الأنظمة المرتبطة بالإجراءات الجمركية وتسهيل هذه الإجراءات على الشركات والمستهلكين وكيفية تطبيق نظام الشباك الواحد وتطوير أنظمة من شانها توفير معلومات عن البضاعة قبل وصولها للجمارك. وأحدث المشروعات المطبقة حاليا لخدمة التجارة الالكترونية وهى Mobile van والتي تنوى الشركة نشرها في عدد من محافظات الجمهورية.

 

 

ودعا وزير الاتصالات مسئولي الشركة الى تطبيق نموذج Mobile van في المناطق التكنولوجية المنتشرة في عدد من محافظات الجمهورية. كما اكدت الشركة على استعداها للتعاون مع مصر ودعمها في تنفيذ استراتيجية التجارة الالكترونية ونقل الخبرات وتجارب الدول الأخرى.
 

 

كما عقد المهندس ياسر القاضي لقاءً مع مارتن مولينوفو كبير مستشاري البنك الدولي للتجارة والاستثمار حيث أشاد مارتن مولينوفو باستراتيجية مصر للتجارة الإلكترونية، مؤكدا على أن مصر لديها فرصة كبيرة في هذا المجال كما أنها لديها تحديات يجب أن تتغلب عليها.
 

 

وأشاد المهندس ياسر القاضي بالتعاون المثمر الذي تم بين الوزارة وهيئاتها التابعة وبين البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، مشيرا إلى تطلعه الى الاستفادة من الخبرات الفنية بالبنك لتنفيذ استراتيجية التجارة الالكترونية واستراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالأخص في مشروع بناء الية لفض المنازعات الإلكترونية التي قد تنشأ بين المستهلكين وشركات الاعمال وذلك لتحقيق الحماية للمستهلكين ولتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة على التحول من البيع بالأسلوب التقليدي إلى البيع على شبكة الإنترنت.


 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي