عاجل

«التموين» تكشف خطة توزيع «مليون شنطة رمضان» بالمجان

 شنط رمضان
شنط رمضان

كشف محمد سويد المتحدث الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن وزارة الأوقاف ستتولى توزيع «شنط رمضان»، من خلال لجان الزكاة الموجودة بالمساجد على مستوى الجمهورية، والتي تتوافر لديها قوائم بالأسر الأولى بالرعاية.

 

وأوضح المتحدث الإعلامي لوزارة التموين، أن الحكومة ستوزع مليون شنطة رمضان بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية، مضيفا أن وزارة الأوقاف ستوفر 600 ألف شنطة، كما توفر وزارة البترول 200 ألفا، وتسهم وزارة السياحة بـ 200 ألف شنطة.

 

وأشار سويد، إلى أن «شنط رمضان»، هي مبادرة حكومية بدأت من وزارة الأوقاف، لافتا إلى أن هناك برتوكول تعاون بين وزارتي الأوقاف و التموين، لتوفير احتياجاتهم من السلع لعمل ما يقرب من مليون شنطة رمضان، وذلك بالاشتراك مع وزارتي السياحة والبترول. 

 

 

وفي سياق متصل، أكد وزير التموين والتجارة الداخلية د.علي المصيلحي، خلال تصريحات سابقة له  أنه تم الاتفاق مع السلاسل التجارية والمنتجين لطرح السلع والمنتجات في معارض «أهلا رمضان» بسعر الجملة، وبتخفيضات تتراوح من 15 إلى 20%، معلنا عن افتتاح المعرض في القاهرة  اعتبارا من يوم 10 مايو المقبل وحتى يوم 16 مايو، كما قرر مصيلحي استمرار  المعرض في المحافظات حتى نهاية شهر مايو المقبل.