نيكولاس كيدج يعلن موعد اعتزاله التمثيل

نيكولاس كيدج
نيكولاس كيدج

أعلن النجم الأمريكي نيكولاس كيدج، أنه قرر اعتزال مهنة التمثيل نهائيا خلال الـ 3 أو 4 أعوام المقبلة.

 

جاء قرار كيدج، مفاجئ وصادم لجمهوره، خاصة أنه يعيش حالة من التألق والنجاح الفني، ويعد واحدا من أكبر نجوم السينما الأمريكية.

 

قال نيكولاس كيدج، لموقع "The Blast" الفني، إنه يرغب خلال الفترة القادمة في التركيز على مهنة الإخراج، مشيرا إلى أن أخر أدواره قد يكون لأحد الشخصيات الخارقة، حيث يرغب في تقديم دور من هذا النوع ويحقق به نجاح  كبير.

 

وأشار إلى أنه لن يتوقف عن الإنتاج، حيث أن شركة الإنتاج الخاصة به، تولت تقديم جميع الأفلام التي كان بطلها، وسيظل يقدم أفلاما من خلالها حتى بعد اعتزاله التمثيل.

 

ولد نيكولاس جيم كوبولا الشهير بنيوكلاس كيدج، 7 يناير 1964 في لونج بيتش في كاليفورنيا، وكان والده أوجست فلويد كوبولا من أصل إيطالي وعمل كأستاذ للأدب ووالدته كانت مصممة رقصات.

 

نشأ نيكولاس كيدج في أسرة كاثوليكية، والتحق بمدرسة بيفرلي هيلز الثانوية، وكانت أول تجربة له في التمثيل من خلال مسرحية أنتجتها المدرسة بعنوان "Golden Boy". 


كان أول فيلم سينمائي له "Fast Times at Ridgemont High" عام 1982، وكان بداية انطلاقه من هذا الفيلم، وفي عام 1987 شارك في فيلم "Moonstruck"، وعمل مع المخرج مارتن سكورسيزي عام 1999 حيث قام بدور البطولة في "Bringing Out the Dead"، وفي عام 2003 قام بدور البطولة في فيلم المخرج ريدلي سكوت"Matchstick Men"، وقدم العديد من الأعمال بعد ذلك، وتنوعت أدوار نيكولاس كيدج ما بين الخيال العلمي والرومانسية.

 

حصل نيكولاس على جائزة الأوسكار،عام 1996، كأفضل ممثل عن دوره في فيلم "Leaving Las Vegas"، وفاز بجائزة الجولدن جلوب أفضل ممثل عن الفيلم نفسه.

 

رشح لنفس الجائزة عام 2003 عن فيلم ""Adaptation، وفاز أيضا بجائزة الجولدن جلوب أفضل ممثل عن الفيلم نفسه.

 

كما نال نيوكولاس كيدج، تكريما من الدورة الـ39 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في نوفمبر من العام الماضي.

 

تزوج لأول مرة عام 1995، من باتريشا أروكويت، وانفصل عنها عام 2001، ثم تزوج من ليزا ماري بريسلي عام 2002، وحدث الطلاق بينهما عام 2004. وتزوج للمرة الثالثة من أليس كيم عام 2004.