صور| مسرح «الشمس» يبدأ اختبارات الأداء لذوي الاحتياجات

مسرح «الشمس» يبدأ اختبارات الأداء لذوي الاحتياجات
مسرح «الشمس» يبدأ اختبارات الأداء لذوي الاحتياجات

قالت الفنانة وفاء الحكيم مدير فرقة مسرح «الشمس» التابعة للبيت الفني للمسرح، إن الفرقة بدأت اختبارات أداء لمجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتستمر حتى الاثنين المقبل.

 

وأشارت وفاء الحكيم، إلى أن ذلك يأتي استعدادا لتكوين فرق مسرحية تقدم مجموعة من العروض المختلفة، والتي ستقوم الفرقة بإنتاجها عقب الافتتاح الرسمي للفرقة مباشرة و الذي سيكون خلال الأيام القادمة.

 

 
وأضافت الحكيم، أن الاختبارات بحضور عدد من المخرجين منهم: كريمة بدير، وسعيد سليمان، ويوسف أبو زيد، وأميرة شوقي، ويوسف أبو زيد، ومهندس الديكور يوسف أنيس، والمؤلف مصطفى عباس، حتى يتعرفوا على قدرات المتقدمين و كيفية استغلالها، وتم التواصل خلال الفترة الماضية مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني التي تعمل في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع عن طريق الفنون للتواصل معهم لحضور اختبارات الأداء.

 

 
جدير بالذكر، أنه صدر قرارا وزاريا بتأسيس فرقة «الشمس» في شهر مارس الماضي، لتكون بذلك أول فرقة متخصصة تهتم بالمواهب الفنية لذوي الاحتياجات الخاصة في تاريخ مسرح الدولة، وتقوم الفرقة حاليا بعمل بعض الأنشطة والعروض التجريبية، والجلسات التحضيرية لبعض النصوص المقترحة، وذلك استعدادا للافتتاح الرسمي للفرقة خلال الفترة القادمة.