النيابة تفتح التحقيق من جديد في قضية خطف رجل أعمال بالقاهرة

المجني خلال بلاغة بالنيابة العامة
المجني خلال بلاغة بالنيابة العامة

أمر المستشار عبد الرحمن شتلة، المحامى العام لنيابات غرب القاهرة الكلية، بإعادة فتح التحقيق في قضية اختطاف رجل أعمال وإخفائه داخل سرداب سري وإجباره على توقيع 40 إيصال أمانة.

 

جاء ذلك بناء على شكوى تقدم بها المستشار «محمد طارق البكش»، محامي المجني عليه، طالب فيها المحامي العام بإعادة فتح التحقيق في قضية اختطاف موكله، بعد إجباره تحت التهديد، والترغيب من المتهمين ورجال المباحث بالتصالح في القضية على حد قوله.


وقالت زوجة المجني عليه لـ«بوابة أخبار اليوم» كيف يتم إخلاء سبيل المتهمين من سرايا النيابة، على الرغم من قيام أحد معاوني مباحث القسم بتتبع البلاغ والقبض على المتهمين باختطاف زوجي، كما هو واضح في إخطار مديرية أمن القاهرة بتاريخ 4 مارس من الشهر الماضي، مشيرة إلى أن المتهمين الـ4 عليهم أحكام نهائية واجبة النفاذ. 

 

تعود التفاصيل، عندما ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، القبض على 5 أشخاص احتجزوا رجل أعمال وأجبروه على التوقيع على 40 إيصال أمانة لوجود خلافات مالية بينهم بمنطقة الزيتون.

 

وكان قسم شرطة الزيتون، تلقى بلاغا من «ولاء . ف»، 35 سنة، ربة منزل، أن زوجها «محمد. و» 43 سنة، توجه لمقابلة كل من «محسن. ع» 42 سنة، مقاول، و«ممدوح . س»، 35 سنة، صاحب شركة أدوات تجميل، و«محمد. س» 43 سنة، شريك بشركة أدوات تجميل، و«سيد . م»،37 سنة، عامل، والمطلوب التنفيذ علية في عدد 12 حكم حبس جزئي «مبان، شيك، تبديد»  بإجمالي حبس 12 سنة و6 شهور، و«فرغلي .ع»، 42 سنة، صاحب محل أقمشة بشقه كائنه بالعقار رقم 11 شارع السيد علي ـ دائرة القسم لتسوية خلافات مالية بينهم وحال اتصالها به هاتفيا تبين لها غلق هاتفه المحمول واتهمتهم باحتجازه.