السبت.. رئيس الوزراء يتفقد منشآت طبية ومشروعات قومية بالإسماعيلية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

يزور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء غدا السبت محافظة الإسماعيلية، يتفقد خلالها بعض المنشآت الطبية، بالإضافة إلى مشروع محور طريق كورنيش الصيادين الجديد بطريق البلاجات.

يرافق رئيس الوزراء خلال الزيارة الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، واللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية واللواء يس طاهر محافظة الإسماعيلية.

وسوف يعقد رئيس الوزراء والوفد المرافق له لقاء بمنتجع الفرسان المطل على قناة السويس، للاستماع إلى المشروعات وحجم  الأعمال الذي تمت خلال المرحلة الماضية وما سيتم خلال المرحلة المقبلة على ارض محافظة الإسماعيلية عن طريق عروض تقديميه لتلك المشروعات.

كما سيقوم الوفد بزيارة المستشفى العام لتفقد العيادة التخصصية لأمراض السكر والتي تأسست، وتم تجيزها بأحدث وسائل تكنولوجية لعلاج أمراض السكر في مصر بتكلفة مالية تجاوزت مليوني جنيها وتعد الثانية من نوعها على مستوى الجمهورية بعد عيادة مستشفى أم المصريين وتضم عدد 4 عيادات سكر وقلب ورمد وكلي وقدم سكري وأعصاب وسكر حوامل ومعمل وصيدلية وقاعة محاضرات وتثقيف وعيادة تغذية وعيادات تخصصية.

يأتي ذلك ضمن المشروع القومي لوزارة الصحة والسكان لعيادات السكر المتميزة في مختلف المحافظات التي تتضمن مراكز متخصصة لعلاج السكر ومضاعفاته.

وسوف يتفقد رئيس الوزراء مستشفى أبو خليفة، وهي أول مستشفى متخصصة في الطوارئ بمنطقة القناة والتي تم تطويرها بتكلفة 273 مليون جنية والتي تحتوي على 131 سرير 116 منهم إقامة والباقي رعاية مركزة مع وجود 5 غرف عمليات اثنان منها في الاستقبال والتي تحتوي على معظم التخصصات الطبية.