أضحك من قلبك مع «طرائف اللصوص»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نهايات طريفة قد تنتهي بها جرائم السرقة، و يصبح اللصوص وجرائمهم فيها مصدرًا ومادة غنية، تستمد منه السينما روايات تجسدها الأعمال الدرامية و الكوميدية.

 

 

وفي هذا السياق، ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أبرز النهايات المضحكة والطريفة لجرائم السرقة في مصر..
 

 

«مشفهمش وهما بيسرقوا.. شفوهم وهما بيتقسموا».

نجحت مباحث المنوفية، في ضبط مهندس زراعي وصائغ يسرقون محل ذهب بأشمون، أثناء قيامهم بالتشاجر على تقسيم الذهب فيما بينهم.


وكان اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية، قد تلقى إخطارًا من اللواء السيد سلطان مدير المباحث الجنائية، يفيد بتلقيه بلاغًا من أحمد مصطفى محمد صاحب محل ذهب بمدينة أشمون باكتشافه بتكسير وتحطيم محل الذهب ملكه، وسرقة 4 كيلو ذهب، وبعمل التحريات تم ضبط المتهمين وإحالتهما إلي النيابة.

 


«حاول سرقة شقة فسقط من أعلى العقار»

لقى لص مصرعه، إثر اختلال توازنه من أعلى عقار بالسادس من أكتوبر، وذلك أثناء شروعه في سرقة شقة كهربائي، وفوجئ بعد دقائق، بحضور أهل المنزل فصعد إلى أعلى العقار خشية من افتضاح أمره والقبض عليه، ولكن سقط وتوفى متأثرا بجراحة، وتم إخطار اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة بالواقعة. 

 


«لص مثقف»

تمكن رجال المباحث بالقاهرة، من ضبط لص أثناء تردده بشكل مستمر على مكتبة بالمعادي، لسرقة كتب للكاتب برازيلي شهير يدعي بولو كاملوا، حيث تم ضبطه وإحالته إلى النيابة التي تولت التحقيق.

 


«بعد التنقيب عن الآثار.. وجدوا المباحث في انتظارهم»

نجحت مباحث الآثار، في القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة الآثار بسوهاج، أثناء التنقيب والبحث، حيث كانت المفاجأة بنزول المتهمين للمقبرة وانتظار الشرطة لهم في الأعلى، تم ضبطهم وتم تحرير المحضر رقم 1304 لسنة 2016 إداري.

 


«ثقب حائط الشقة المجاورة.. لسرقة مكتب البريد»
تمكن ضابط مباحث القليوبية، من إحباط محاولة قيام عاطلين بسرقة مكتب بريد بشبرا الخيمة بعد قيامهما بنقب أحد الحوائط والدخول للمكتب، حيث تم ضبطهما وبحوزتهما مبلغ مالي تم الاستيلاء عليه وأخطرت النيابة فتولت التحقيق.

 


«حاول سرقة بنك.. فتعثر من الخروج من فتحة التكيف»
في لقطة جديدة، ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، القبض على لص أثناء محاولته الدخول من فتحة التكيف وسرقة بنك بالعجوزة، إلا أنه تعثر داخل الفتحة ولم يستطيع الخروج وبدأ في منادة الأهالي لمساعدته في الخروج.

كان قسم شرطة الدقي تلقى بلاغا من شرطة النجدة مفاده محاولة شخص سرقة أحد المصارف بمنطقة الدقي وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة وبالفحص تبين قيام الخدمات الأمنية بضبط شاب إثناء محاولته الدخول إلى البنك عن طريق فتحة التكييف بشقة أعلى المصرف.

 


«أرعب ضحاياه .. بمسدس من الشيكولاته»
ألقت الشرطة في مدينة تومسك الروسية القبض على «لص» كان يستخدم «الحلوى»، لتخويف ضحاياه، إذ يتسلح بلوح شوكولاتة «سنيكرز» فقط ملفوفًا في كيس من البلاستيك، لكي يبدو في هيئة مسدس، وباستخدام هذا السلاح المرتجل،

تمكن الجاني من سرقة أربعة مخازن، ومارة، ومتجر، وثلاثة محلات لبيع الزهور قبل أن تعتقله السلطات.

 


«معلش غصب عني»
قام لص بسرقة طالب جامعي بولاية تكساس الإمريكية، فيما تفاجي الطالب بترك المتهم له رسالة تحمل في مضمونها «أسف غصب عني».

وأوضح الطالب أنه ترك سيارته لمدة 15 دقيقة أمام مسكن للطلبة بجامعة تكساس، وعاد ليجد رسالة كتبها اللص بخط اليد على منديل، وأكد اللص فيها أن حبه الشديد لشوكولاتة كيت كات، وشعوره بالجوع دفعه لفتح السيارة خاصة أنها لم تكن مغلقة وسرقها.

 


 بعد سرقة سيارة.. يقرر استرجعها لوجود طفل بداخلها
في لقطة جديدة، قام لص بتوبيخ رجل وزوجته، بعدما قام بسرقة السيارة الخاصة بهم وتفاحي وهو يسير بها في الطريق بأن بداخلها طفل صغير، فلم يكن منه سوي أن رجع بالسيارة إلى مكانها، فوجد الزوجين يبحثان عن السيارة والطفل الصغير.. ولم يكن من اللص سوى أن نزل من السيارة، وبدأ في توبيخ الزوجين على إهمالهم وتركهم لطفلهما بمفرده داخل السيارة.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم