بعد الاستقالة.. أبرز محطات «أرسين فينجر» مع الأرسنال

أرسين فينجر
أرسين فينجر

أعلن أرسين فينجر المدير الفني لنادي أرسنال، عبر بيان نشره الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي رحيله بنهاية الموسم الجاري.

 

 

يأتي هذا القرار بعد 22 عاما قضاها المدرب الفرنسي على رأس الجهاز الفني للجانرز حقق فيها بعض الإنجازات التاريخية التي ستظل محفورة باسمه في تاريخ النادي اللندني كما حقق الكثير من الإخفاقات التي جعلت الكثيرين من مشجعي الفريق يدخلون في صدام معه.

 

 

في يوم 22 من شهر سبتمبر عام 1996 أعلن نادي أرسنال بشكل رسمي تولي الفرنسي منصب المدير الفني للنادي.

 

 

وفي موسم 1997/1998 فاز أرسين فينجر بأول لقب للدوري الإنجليزي بانتصارات تاريخية أهمها انتصار في الأولد ترافورد على مانشستر يونايتد قبل أن يحقق الفوز على نيوكاسل يونايتد في نهائي كأس الاتحاد ويضمن الثنائية.

 

 

وبعد عدة سنوات عقم فيها الجانرز عن تحقيق الألقاب عاد فينجر وكتيبته في موسم 2001/2002 ليحقق الثنائية ولكن هذه المرة كانت مختلفة فلم يتلقى المدفعجية أي هزيمة خارج ديارهم.

 

 

ومع بداية انطلاق موسم 2002/2003 خسر أرسنال لقب الدوري بينما حافظ على لقب الكأس بعد ما فازوا على ساوثامبتون في النهائي.

 

 

وفي موسم 2003/2004 تعاقد المدير الفني الفرنسي مع الحارس ينز ليمان كصفقة وحيدة للموسم وكان هذا الموسم هو أعظم المواسم في تاريخ الأرسنال فقد حقق الفرنسي لقب دوري اللا هزيمة حيث لم يتلقى الجانرز في هذا الموسم أي هزيمة طوال المباريات الثمانية والثلاثين.

 

 

و كان موسم 2003/2004 أخر المواسم الاستثنائية للفرنسي مع الفريق فمع بداية الموسم التالي بدأت نتائج الفريق بالتراجع ولم يفز أرسنال بالدوري بعدها مطلقا.

 

 

وعلى مدى ما يقارب الربع قرن حقق فينجر 3 دوريات و7 بطولات لكأس الاتحاد الإنجليزي و6 كئوس للدرع الخيرية.

 

 

وخلال الـ22 عاما خاض أرسين فينجر 1228 مباراة رسمية مع أرسنال فاز في 704 مباراة وتعادل في 279 مباراة وخسر 245 بنسبة فوز وصلت 57.3%.