محافظ أسوان لوفد البرلمان: «طورنا أبو سمبل بـ250 مليون جنيه»

 اللواء مجدى حجازي محافظ أسوان
اللواء مجدى حجازي محافظ أسوان

شهد اليوم الثالث لزيارة وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لمحافظة أسوان برئاسة المهندس أحمد السجينى، تفقد ﻷوضاع مدينة أبو سمبل السياحية.

 

جاء ذلك بمشاركة اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، والذي أكد على أن المحافظة عملت على  تطوير المدينة ورفع كفاءتها بالتنسيق مع الوزارات والجهات المختصة، بتكلفة بدأت بـ25 مليون جنيه وانتهت بـ250 مليون جنيه خلال الـ8 أشهر الماضية، بدعم من كافة أجهزة الدولة، ﻹظهار المدينة في شكلها الجذاب وبكفاءة عالية على كافة المستويات.

 

وتضمنت الزيارة تفقد الأعضاء لمعبد أبو سمبل، ومدرسة التمريض، ومشروع إنشاء مركز ثقافي بأبو سمبل وساحة للاحتفالات، والذي توقف بسبب الميزانية وفي حاجة لدعم النواب للانتهاء منه، لحاجة لمدينة له.

 

ويقام هذا المشروع على 5170 مترًا، بميزانية مقدرة بـ85 مليون جنيه، إلا أنها لم تصرف بشكل نهائي للمشروع حتى الآن، في الوقت الذي تضمنت الزيارة فيه أيضًا مستشفى أبو سمبل العام، وآليات الخدمة الصحية بالمدينة.

 

يأتي ذلك في إطار الزيارة الميدانية التي تنظمها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب إلى محافظة أسوان، والتي بدأت أمس الأول الأربعاء، وتستمر حتى صباح غدٍ السبت.

 

ويرأس وفد مجلس النواب المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية، ويضم النواب محمد الحسينى وكيل اللجنة، ومحمد الدامي أمين سر اللجنة، وبدوي النويشي، ونبيل شاهين، وهانم أبو الوفا، وفتحي الشرقاوي، وعبد الحميد كمال، ويسري الاسيوطي، ومحسن أبو سمنة، ورضا حسين أمين لجنة الإدارة المحلية، ومحمد صابر وأحمد جابر من أمانة لجنة الإدارة المحلية.