شاهد بـ«اقتحام الحدود الشرقية»: عناصر حماس كانت تتردد على رفح

محاكمة مرسي - أرشيفية
محاكمة مرسي - أرشيفية

استمعت الدائرة 11  إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة إلي أقوال اللواء عبد اللطيف الهادي مدير مباحث أمن الدولة بشمال سيناء وقت الأحداث، خلال جلسة إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين على رأسهم محمد بديع المرشد العام و26 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ«إقتحام الحدود الشرقية»

وأفاد اللواء عبد اللطيف الهادي مدير مباحث أمن الدولة بشمال سيناء السابق، أن عناصر من حركة حماس كانت تتسلل قبيل الأحداث للرصد و المراقبة تمهيدًا لتنفيذ العمليات خلال أحداث يناير.

وأشار الشاهد أمام المحكمة إلى أن معلومات ورد إليه مؤكدة وموثوق بها إضافة إلى تحريات قام بها قد أكدت أن عناصر «حماس» كانت تتردد على رفح و الشيخ زويد والعريش في مهمات أمنية للاستطلاع و المراقبة قبل يناير وكانت تلك المجموعات مهمتها رصد الأماكن التي يستهدفوها خلال الأحداث.

وأشار اللواء إلى أن تلك الأماكن المرصودة كانت عبارة عن كل المواقع و المنشآت والأكمنة الشرطية الموجودة في رفح و الشيخ زويد و العريش، فضلاً عن بعض الأماكن الحكومية الحساسة.

وشدد اللواء وفي رده على سؤال المحكمة بخصوص الأنفاق غير الشرعية على أن السلطات حاولت قدر استطاعتها إغلاق تلك الأنفاق، مشيراً إلى أنها كانت كثيرة ومتعددة وذكر بأنه وبورود معلومات عن اكتشاف نفق كان يقوم سلاح المهندسين بإغلاقه بالأسمنت و الحجارة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وبعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس وبحضور ياسر زيتون رئيس نيابة امن الدولة العليا وسكرتارية حمدي الشناوي وأسامة شاكر .