مستشار ترامب السابق يحذره: محاميك سيتعاون مع «FBI» ضدك ليتجنب السجن

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

حذر المستشار القانوني الخاص بدونالد ترامب، جاي جولدبرج، من أن محاميه الخاص، مايكل كوهين يمكن أن «يخون» الرئيس الأمريكي في حال واجه عددًا من التهم التي يمكن أن تدخله السجن.


ووفقًا للديلي ميل، فإن «جولدبرج» حذر «ترامب» من ذلك بشكل مباشر خلال مكالمة هاتفية جمعتهما على خلفية القبض على كوهين.


وأوضحت الصحيفة البريطانية، في تقرير، الخميس 19 ابريل، أن المحامي الذي داهمت قوات الـFBI مكتبه في 9 ابريل الماضي، يمكنه أن يفعل كل ما يمكن ليتجنب دخول السجن، وفقًا لتصريحات «جولدبرج»، فمثلا يمكنه أن يرتدي سماعات لتسجيل المحادثات التي تدور بينهم في الاجتماعات المغلقة. 


ووفقًأ للصحيفة البريطانية فإن «جولدبرج»، مثّل ترامب قانونيًا في عدد مختلف من القضايا على مدار أعوام 1990 و 2000.

 

المستشار القانوني الخاص بدونالد ترامب، جاي جولدبرج

      المستشار القانوني الخاص بدونالد ترامب، جاي جولدبرج


وذكرت الصحيفة أن محامي ترامب الخاص يخضع حاليًا لعدد من لتحقيقات الخاصة بنشاطات أعمال مكتبه، ومن ضمن القضايا التي يتم التحقيق فيها، تورط كوهين في قضايا تزوير خاصة بدفع الضرائب ومعاملات البنوك، بالإضافة لدفعة مبلغ 130 ألف دولار لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز مقابل صمتها حول علاقتها مع الرئيس الحالي دونالد ترامب عام 2016.


وقال  جولدبرج لترامب محذرًا في هذا الأمر، «عليك أن تعرف أنه إذا وصل الأمر لذلك الحد فلن يقف كوهين إلى جانبك».


كانت قوات مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI  قد اقتحمت مكتب ومنزل مايكل كوهين، محامي الرئيس الأمريكي الخاص الاثنين 9 ابريل الماضي وقامت بتفتيشه ومصادرة عدد من المستندات والتقارير.


وعبر ترامب عن غضبة من ذلك بشكل صريح للمرة الأولى خلال مؤتمر صحفي وصف فيه ما حدث بأنه «اعتداء على الدولة»، كما هدد بإقالة المحقق الخاص روبرت مولر لاشتراكه في عملية الاقتحام. وخلال المؤتمر، قال ترامب: «ربما كان عليّ أن أطرد مولر..كثير ممن يعملون معي حذروني من العمل معه وطلبوا مني طرده».