ياسر رزق: المحليات العائق الرئيسي أمام تنمية أصول المؤسسات القومية

 الكاتب الصحفي ياسر رزق
الكاتب الصحفي ياسر رزق
Audi Egypt

أكد الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، اليوم الخميس، ضرورة توصيل المعلومة الاقتصادية للقارئ بشكل مبسط ومفهوم، داعيًا إلى إقامة دورات تدريبية في إدارة الأزمات لتنمية الكوادر الإدارية في المؤسسات القومية.

 

وأضاف رزق، خلال الجلسة الافتتاحية للدورة التدريبية التي تنظمها الهيئة للمحررين الاقتصاديين، بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ووزارة التخطيط، أن الجانب الإداري يحتاج إلى تطوير وتنمية عن الجانب التحريري، مطالبًا  بإصدار قانون حرية تداول المعلومات، وأن تكون هناك إرادة سياسية لتسهيل إصدار القانون.

 

وقال إن هناك تشريعات لا يتم تطبيقها أو تطبق بطريقه لا يتم الاستفادة منها، مضيفا أن مذيعي التوك شو هم الأكثر تأثيرا في الرأي العام، ويجب عليهم أن يكونوا مدركين لحجم المخاطر التي قد تنتج بسبب عدم التدقيق في معلومة معينة.

 

وأوضح أن هناك بعض الدول العربية تقدمت على مصر، خطوات في المجال الإعلامي، مضيفا أنه يجب أن تكون مصر مواكبة لهذه التطورات بخطوات أسرع.

 

واختتم زرق كلمته بأن العائق الرئيسي أمام تنمية أصول المؤسسات القومية، هي المحليات، والتي تحاول الاستيلاء على تلك الأصول، مضيفًا أن هناك عده مشروعات للمؤسسات القومية من المنتظر الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم