«اتحاد أمهات مصر»: أولياء الأمور يرفضون الثانوية التراكمية

عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر
عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر

قدم اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، البيان الأسبوعي الخاص بـ"حصاد شكاوي أولياء الأمور في المدارس"، وذلك لإلقاء الضوء عليها وحلها من قبل المسئولين.

 

وطالبت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وزارة التعليم والمسئولين بالنظر في الشكاوي والتأكد منها والعمل على حلها.

 

وتلقي الاتحاد مئات الشكاوي من أولياء الأمور حول رفضهم للثانوية التراكمية المقرر تطبيقها سبتمبر المقبل، مؤكدين أن وجود ١٢ امتحان بالثانوية التراكمية كثير جدا ويؤدي إلي معاناة وحرقة دم وأعصاب.

 

وأوضح أولياء الأمور في شكواهم، أن الامتحان الموحد يضمن تكافؤ الفرص، ومطالبين بعدم إلغاء مكتب التنسيق، قائلين: "لا للتجريب في هذه المرحلة المهمة المصيرية، ابعدوا عن الثانوية، ومكتب التنسيق والامتحان الموحد هو العدل وغير ذلك ظلم، وممكن تقسموا السنة لـ"تيرمين" أو ثلاثة "تيرمات" ولكن الامتحان يكون موحد كما في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولا للمحسوبية والوساطات ولا لتضيع حق الفقير في العلم والوصول لكليات القمة".

 

كما تلقى الاتحاد شكوى من أولياء أمور تتضمن دفع ٥٠٪ أو أكثر كشرط حجز لدخول أبنائهم الجدد للمدارس الخاصة العام المقبل، موجهين حديثهم لوزير التربية والتعليم: "لحد إمتى هاتترك سيادتك مديري المدارس الخاصة التحكم في المصاريف وإهانة أولياء الأمور، إضافة إلي قبول بعض الأشقاء ورفض البعض الآخر مما يؤدى إلى تشتيت الأشقاء".

 

وتلقى الاتحاد شكوى من أولياء أمور مدرسة هضبة الأهرام الرسمية للغات التابعة لإدارة الهرم التعليمية، أنهم تغاضوا عن بعض المشكلات بدافع أن المدرسة جديدة، ولكن هناك مشاكل أخري لا يستطيعوا التغاضي عنها.


وذكر أولياء الأمور أن أبسط حقوق أبنائهم داخل المدرسة وجود عاملة نظافة خاصة لرياض الأطفال وأخرى لابتدائي وإعدادي وفرد أمن تعينه الإدارة أو اجر من ميزانية المدرسة، وذلك لأن عدم وجود عامله نظافة "دادة" يتسبب في انتشار الأمراض بين الأطفال من خلال دورات المياه، موضحين أنه حفاظا على الطلاب قام أولياء الأمور بالتبرع ودفع مرتب "الدادة" شهريا للقيام بنظافة المدرسة كلها ولكن لم يستمر الأمر أكثر من شهر ولم نستطيع تجميع مرتبها الشهر الثاني، قائلين: "أولياء الأمور لا طاقة لهم بدفع راتبهم شهريا وكفاهم أنهم قاموا بعمل بعض الإصلاحات في المدرسة وتجميلها وتأمينها بالحديد في الشبابيك والبوابات بمساعدة مجلس أمناء المدرسة لتصبح صالحه لاستقبال الطلبة".