تطعيم 5 ملايين ضد الأمراض المعدية

«الصحة» تنفذ فحص شامل لـ4 مليون طالب في 6 أشهر

وزارة الصحة
وزارة الصحة

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إجراء فحص طبي دوري شامل لـ 4 مليون و8 ألاف و937 طالب بنسبة 75,85% من إجمالى المستهدف على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك منذ بداية العام الدراسي الحالي وحتى شهر مارس الماضي، في إطار دعم وتطوير خدمات الصحة المدرسية المقدمة لطلبة المدارس.

وأوضحت رئيس قطاع الرعاية الأولية د.منى حافظ الناقة، أنه تم تطعيم 3 مليون و532 ألف و407 طالب بالطعم السحائي، و2 مليون و261 ألف و246 طالب بالطعم الثنائي، لافتة إلى أنه تم المرور على 1719 مدرسة بمختلف محافظات الجمهورية خلال الربع الأول من العام الحالي، وذلك لمتابعة الإجراءات الوقائية والاكتشاف المبكر للأمراض المعدية والحد من انتشارها.

وقالت رئيس الإدارة المركزية للرعاية الأولية د.نهلة رشدي، إنه تم رصد بعض الحالات التي تعاني من أمراض معدية مثل الغدة النكافية والالتهاب الكبدي الفيروسي A، والحمى التيفودية، ببعض المدارس من مختلف المحافظات خلال تلك الفترة، لافتة إلى أنه تم إجراء تقصي لتلك الأمراض، وتم تقديم العلاج اللازم لمن تأكدت إصابتهم، كما تم تكثيف المرور على المدارس للتأكيد على تعزيز الإجراءات الوقائية وتوفير مستلزمات النظافة ومكافحة العدوى، بالإضافة الى عقد ندوات صحية لرفع الوعي الصحي بين طلاب المدارس.

وتؤكد وزارة الصحة والسكان على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية للحد من انتشار هذه الأمراض وترصدها، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، لعدم انتشار الأمراض المعدية وغير المعدية بين طلاب المدارس بالمنشأت التعليمية.