رئيس «القومي للمرأة» تشارك بمؤتمر ستكهولم للمساواة بين الجنسين

مايا مرسي تشارك في مائدة مستديرة حول كيفية تمكين المرأة والفتاة
مايا مرسي تشارك في مائدة مستديرة حول كيفية تمكين المرأة والفتاة

 

شاركت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومي للمرأة، ممثلة عن جمهورية مصر العربية  في المائدة المستديرة بعنوان «كيفية تمكين المرأة والفتاة من خلال أجندة 2030، أهداف التنمية المستدامة» ضمن فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر ستكهولم الدولي للمساواة بين الجنسين.

وقالت الدكتورة مايا مرسي  إن إعلان رئيس الجمهورية عام 2017 عاما للمرأة المصرية و تكليف الحكومة المصرية باعتبار إستراتجية تمكين المرأة 2030 وثيقة العمل للأعوام القادمة، وصدور قانون إنشاء المجلس القومي للمرأة مؤخرا والتعديلات التشريعية التي تستهدف تحقيق مساواة وتمكين حقيقي للمرأة.

وأوضحت مرسي أن  إستراتجية تمكين المرأة المصرية 2030 والتي أعدها المجلس القومي للمرأة تأتى كدليل مباشر على التزام مصر بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتمكين المرأة وتأتى أهمية مشاركة المجتمع في ترجمة أهداف الإستراتجية للواقع انعكاس لما يجب أن يتم اتخاذه للوصول إلى النتائج المرجوة.

وعرضت رئيسة المجلس خلال كلمتها «حملة التاء المربوطة» التي تحمل شعار (ة مربوطة ...سر قوتك) فقد استطاعت الحملة الوصول إلى ما يقارب 70 مليون شخص على مواقع التواصل الاجتماعي و4مليون سيدة من خلال حملات طرق الأبواب.