«ميدفست».. تعرض أفلام سينمائية قصيرة عن صحة المرأة والحمل

ميدفست
ميدفست

«ميدفيست» ملتقى علمي ثقافي فني للأفلام القصيرة التي تتناول مواضيع لها علاقة بالصحة والطب، ويعقب كل عرض مناقشة مفتوحة يديرها مجموعة من الخبراء من صناع الأفلام.


بدأ «ميدفست» دورته الأولى في يناير 2017 هادفا إلي استكشاف أرض مشتركة بين الطب والأفلام السينمائية في كلٍ من الجوانب الفنية والطبية التي تؤثر بشكل عام على الحياة وتأثيرها علي المجتمع وما يتبعه من تداعيات نفسية.


ويهدف الملتقي إلي استكشاف الأبعاد الاجتماعية والنفسية لبعض الحالات الطبية، وزيادة الوعي العام لبعض المشكلات الصحية والعقلية.

وتقدم حملة «أنتي الأهم» جلسة نقاشية يوم السبت 21 أبريل الجاري بعد عرض بعض الأفلام القصيرة مع أ.د. عمرو حسن أستاذ مساعد النساء و التوليد بالقصر العيني ومؤسس حملة أنتي الأهم و يدير الحوار الناقدة السينمائية علا الشافعي. 


ويركز ملتقى «ميدفست» في دورته الثانية هذا العام على صحة المرأة من خلال استكشاف مواضيع مثل:


• العقم، الحمل، الولادة، اكتئاب بعد الولادة، الأمومة. 
• العنف الجندري، الختان، والتميز ضد المرأة وتأثيره النفسي. 
• الأورام مثل سرطان الثدي. 
• التمييز الجندري


ويهتم الملتقي بالمستوي الفني العالي للأفلام المعروضة، لتحفيز النقاش بين الجمهور والخبراء الأكاديميين و صناع الأفلام، و يحرص الملتقي علي جذب الأفلام الجيدة من مختلف بلدان العالم لتشجيع الحوار بين الثقافات المتعددة حول الصحة. 


ويعتبر الجمهور المستهدف من هذا الملتقى طلاب الطب، أطباء، السينمائيين، الفنانين، النقاد، الأطباء النفسيين، وعلماء النفس، والأطباء المتخصصون (في التوليد وأمراض النساء ومجموعات المرضى، وأخصائيو الرعاية الصحية، والممرضات، والجمهور العام.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم