تعرف على تفاصيل زيارة الوفد الروماني لمحافظ الغربية

خلال اللقاء
خلال اللقاء

استقبل اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية الوفد الروماني الذي يقوم بزيارة لمحافظة الغربية حالياً برئاسة يون باستيف محافظ مقاطعة نيامتس الرومانية.

ضم الوفد القنصل الروماني المصري ومساعد السفير الروماني ومساعد القنصل العام برومانيا ومديرة العلاقات الفنية ومدير مركز العلاقات الثقافية ومديرة العلاقات العامة بمحافظة نيامتس والدكتور شوقي سعيد رئيس أمناء المعهد العالي للعلوم التجارية. 

رحب محافظ الغربية بالوفد الروماني في محافظة الغربية مؤكداً على أن العلاقات المصرية الرومانية متميزة ووطيدة منذ أكثر من مائة عام وأن هناك سمات مشتركة تجمع بين الشعبين المصري والرومانى وبحث محافظ الغربية مع الوفد الرومانى المجالات التى يمكن التعاون فيها بين محافظة الغربية وبين محافظة نيامتس الرومانية والتى تبلورت فى مشروعات البنية التحتية وتدوير المخلفات وقطاعات الصحة والزراعة والصناعة وأوضح محافظ الغربية أن المحافظة فى صدد توفير ظهير صحراوى لها يمكن التعاون مع الجانب الرومانى فى تنفيذ مشروعات أو زراعات أو مصانع للصناعات الثقيلة والخفيفة لتنمية هذا الظهير الصحراوي..

وخلال اللقاء شرح الوفد الروماني نبذه مختصره عن مقاطعة نيامتس حيث تبلغ مساحتها 6 آلاف كيلو متر مربع ويبلغ عدد سكانها نصف مليون مواطن وتقع في شمال رومانيا وتشتهر بوجود المياه الطبيعية والأراضي الزراعية الخصبة وصناعات الأخشاب والصناعات الكيماوية والسياحة والألات الزراعية المتميزة وخاصة الجرارات الزراعية التي يتم تصديرها للخارج وخاصة مصر .

وأوضح الوفد الروماني أنه تم إختيار محافظة الغربية من بين محافظات الجمهورية لوجود مقومات اقتصادية بها يمكن التعاون فيها بين الجانبين ..

وخلال اللقاء أيضاً هنأ محافظ الغربية الشعب الروماني بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس الإتحاد الروماني ووجه الوفد الروماني الدعوة للواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية لزيارة مقاطعة نيامتس للتعرف على معالمها ومقوماتها على الطبيعة، مشيراً إلى أن هذا اللقاء هو لقاء تمهيدي للقاءات أخرى سيتم خلالها وضع أسس وأليات التعاون المشترك بين محافظة الغربية ومحافظة نيامتس..

 

وفي نهاية اللقاء أهدى الوفد الروماني للواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية مجموعة من المطبوعات والمجلدات الرومانية التي تم ترجمتها للغة العربية بالإضافة إلى الهدايا العينية عبارة عن مشغولات فنية يدوية .. كما أهدى محافظ الغربية دروع المحافظة للوفد الروماني بمناسبة زيارته للمحافظة..

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم